facebook twitter instagram youtube whatsapp
1106605
1106605
عمان اليوم

السلطنة تشارك في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩

15 يناير 2019

مومباي - العمانية: تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩م المنعقد في العاصمة مومباي بجمهورية الهند والذي يستمر يومين.

يترأس وفد السلطنة المشارك في المؤتمر سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.

ويناقش مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني ٢٠١٩م العديد من البنود المتعلقة بمستقبل الطيران المدني، وأهمها دراسة نماذج تنظيمية وتمويلية لحركة النقل الجوي، ومفهوم تمكين «الطيران للجميع»، ومستقبل الطائرات بدون طيار بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة.

كما يسلط المؤتمر الضوء على الحاجة إلى تطوير البنية الأساسية للطيران، وكيفية تعامل الحكومات مع هذه الفرص التمويلية على مستوى العالم، ومناقشة أفضل طرق تعزيز أمن النقل الجوي عن طريق التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

ولاقى موضوع حماية البيئة اهتماماً أيضاً، حيث ناقش المؤتمر أحدث الحلول المبتكرة لتخفيض الكربون والاستفادة من مصادر الطاقة المستدامة والوقود الحيوي لضمان مستقبل طيران أكثر نظافةَ وهدوءاً.

ويضم المؤتمر العديد من الشخصيات القيادية البارزة في مجال الطيران للتركيز على نهج صنع السياسات وكيفية الحفاظ على معايير السلامة والأمن من خلال تجاربهم وقصص نجاحاتهم.

أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...