facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

البنك الدولي يراجع الإنفاق العام في موازنة وزارة الصحة

18 أبريل 2017

نظم وفد البنك الدولي أمس الأول اجتماعا مع معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة وأصحاب السعادة الوكلاء بحضور سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية وبعض المسؤولين بوزارة المالية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

حيث تم مناقشة تقرير مراجعة الإنفاق العام في موازنة وزارة الصحة، ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة المالية بالتعاون مع البنك الدولي في الارتقاء بالتخطيط المالي في السلطنة بشكل عام، وذلك باستخدام أحدث المنهجيات والبرامج والخطط، ومن بينها مراجعة تتبع الإنفاق العام على الصحة.

كما هدف اللقاء إلى مناقشة نتائج التقرير المعد من قبل البنك الدولي لمراجعة الإنفاق العام في موازنة وزارة الصحة واستخداماتها في عرض الموازنة المعتمدة لعام 2017م، من خلال البرامج والأنشطة التابعة للوزارة، وقدم وفد البنك الدولي عرضا مرئيا تضمن استعراضا للتقرير الذي تم إعداده من قبلهم والتوصيات التي قدمها البنك حول الإنفاق العام على الصحة من خلال موازنة الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق البنك الدولي سيعقد بعد هذا الاجتماع حلقات عمل تستمر حتى يوم الخميس القادم بديوان عام وزارة الصحة بحضور أصحاب السعادة الوكلاء والمستشارين والخبراء ومدراء الدوائر المعنيين بذات الموضوع؛ وذلك لمناقشة موازنة البرامج والأداء لموازنة وزارة الصحة لعام 2017م حسب توجه الدولة في تطبيق موازنة البرامج والأداء.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...