facebook twitter instagram youtube whatsapp
1457620
1457620
عمان اليوم

البحرية السلطانية العمانية تحتفل بتخريج ضباط «الدورة التحويلية»

11 مارس 2020

تقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبيها -

احتفلت البحرية السلطانية العُمانية صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من دورة الضباط التحويلية برعاية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بحضور اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العُمانية.

وبدأ الحفل الذي أقيم بميدان الاستعراض بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بأداء طابور الخريجين التحية العسكرية، وعزفت الموسيقى سلام الشرف، ثم قام راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين.

وبعدها قام اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني راعي الاحتفال بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي البحرية السلطانية العُمانية تقديرًا لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس وتسليم الجوائز لأوائل الخريجين.

ثم قدم الخريجون استعراضًا عسكريًا بالمسير العادي والبطيء مرورًا من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية، وأنشد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العمانية «بحرية المجد» وأدوا قسم الولاء ورددوا نداء التأييد.

حضر المناسبة اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني، واللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني، واللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك، واللواء رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، واللواء مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من الضباط المتقاعدين، وعدد من أولياء أمور الخريجين، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية.

وبهذه المناسبة سلّم قائد البحرية السلطانية العمانية شهادة البراءة السلطانية لضباط خريجي الدورة التحويلية.

أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...