facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

اختتام البرنامج الوطني لتدريب الأطباء النفسيين

10 يناير 2017

اليوم تدشين تطوير المهارات السلوكية -

أختتم أمس البرنامج الوطني لتدريب الأطباء النفسيين للأطفال واليافعين، والأخصائيين النفسيين على استخدام مقياس ملاحظة تشخيص التوحد «ADOS»، الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة في قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية في فندق الهوليدي ان بالخوير، واستمر لمدة ثلاثة أيام، وشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين باضطراب طيف التوحد من معهد «ماي- بوسطن»، بالولايات المتحدة الأمريكية.

واشتمل البرنامج على العديد من أوراق العمل لتدريب الأطباء العاملين على المهارات الإكلينيكية، والطرق الأمثل لتحسين جودة خدمة تشخيص اضطراب طيف التوحد باستخدام «ADOS»، ويشارك فيه حوالي 50 مشاركا ما بين أطباء نفسيين وأخصائيين نفسيين من مختلف محافظات السلطنة.

وأوضحت الدكتورة أميرة بنت عبد المحسن الرعيدان رئيسة قسم الصحة النفسية بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، أن أوراق العمل كلها كانت تدور حول التعرف على مقياس التشخيص، وآلية حساب الوحدات، واليوم استكمالاً لوحدات القياس «3&4».

وأشارت الرعيدان الى «أن رفع مستوى المسؤولية التي نحملها تجاه هؤلاء الأطفال يتأتى من خلال تأهيل الكوادر العاملة في مجال القطاع الصحي للتعامل مع هذه الحالات، واستكمالا لسلسلة الخدمات الصحية الواجب توافرها من خلال تدريب الأطباء النفسيين للأطفال واليافعين، والأخصائيين النفسيين».

كما يدشن اليوم البرنامج الوطني لتطوير المهارات السلوكية للتعامل مع أطفال طيف التوحد، تحت رعاية سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي، مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية ويستمر لمدة يومين، ويشارك فيه نخبة من الخبراء والمختصين باضطراب طيف التوحد من معهد «ماي-بوسطن»، بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...