facebook twitter instagram youtube whatsapp
1395391
1395391
عمان اليوم

أخدود جوي يؤثر على مسندم ومناطق ساحل بحر عمان مساء اليوم

14 ديسمبر 2019

جبل شمس يسجل 4 درجات وسيق 9 -

كتب - نوح المعمري -

تتأثر محافظة مسندم ومناطق من ساحل بحر عمان بأخدود جوي يؤدي إلى هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا، ومن المحتمل أن يبدأ التأثير اعتبارا من مساء اليوم ويستمر يومين، كما أنه من المحتمل أن يودي إلى جريان الأودية والشعاب خاصة في محافظة مسندم، وأن تتدفق بعض السحب الماطرة على أجزاء من مناطق ساحل بحر عمان قد تطال جبال الحجر.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني بأن الطقس اليوم غائم جزئيا على محافظة مسندم وسواحل بحر عمان مع فرص لهطول أمطار متفرقة وصحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع تواجد السحب العالية واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل أو الصباح الباكر على محافظات جنوب الشرقية والظاهرة والداخلية والوسطى وظفار. وتهب على سواحل بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وتكون حالة البحر هادئ الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر، مع تنبيه تدني الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 28 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية، وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 22 درجة مئوية. فيما بلغت درجة الحرارة الصغرى في الجبل الأخضر(سيق) 9 درجات وفي جبل شمس 4 درجات.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...