facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

ولايات السلطنة الشمالية تشهد هطول أمطار رعدية ورياح قوية

04 مايو 2021

أحدثت أضرارا في المباني والمحلات التجارية

شهدت ولاية السيب مساء أمس رياح قوية صاحبتها خلايا البرق والرعد وشملت أرجاء الولاية حيث تسببت في أضرار في بعض المساكن والمنشآت في مختلف قرى الولاية. وقد اقتلعت الرياح بعض الأشجار والنخيل في مزارع الولاية. كما أحدثت الرياح أضراراً كبيرة في بعض المباني والمنشآت في المنطقة التجارية بالولاية حيث تأثر سوق الاسماك واقتلعت الرياح المظلات التي تم وضعها في ساحة عرض الأسماك كما تأثرت العديد من المباني والمحلات التجارية وتطايرت النوافذ منها وكذلك بعض منازل المواطنين. ووصلت أضرار الرياح إلى شاطئ الولاية حيث أحدثت أضراراً في أملاك بعض الصيادين وتأثرت قواربهم والأماكن المخصصة لهم بالقرب من الشاطئ وأحدثت الرياح العديد من الأضرار حيث اقتلعت العديد من الأشجار على امتداد الشوارع في الولاية وتأثرت بعض سيارات المواطنين جراء سقوط بعض الأشجار عليها. وقد باشرت الأجهزة المعنية في الولاية وبمساعدة المواطنين بتنظيف الأماكن المتضررة وإزالة الأضرار من الشوارع. كما أعقبت الرياح التي استمرت حوالي ساعة كاملة أمطار متوسطة شملت كل أرجاء الولاية وسالت على إثرها بعض الشعاب استمرت إلى منتصف الليل.أمطار رعدية مصحوبة بحبات برد كثيفة على شناص.

كما شهدت قرى ولاية شناص هطول أمطار رعدية متفرقة الغزارة على مختلف قرى الولاية شناص بحبات البرد الكثيفة التي شكلت مساحات شبية بالجليد استمرت بعض الوقت حيث شهد كثافة سقوط البرد في قرى حميراء والفرفارة .

وصاحب الأمطار هبوب رياح نشطة مع هيجان مياه البحر . يجدر بالذكر بأن الولاية شهدت خلال إجازة منتصف الأسبوع الماضي أمطار غزيرة متفرقة على سائر قرى الولاية والتي أدت إلى نزول الأودية و الشعاب خاصة في القرى الجبلية والغربية من الولاية .

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...