facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
عمان اليوم

مركزالنور بسناو يعزز الهوية العمانية والأخلاق

06 أغسطس 2022
في برنامج استمر 7 أسابيع

عزز مركز النور عبر برنامجه الصيفي السنوي غرس الانتماء الوطني ومفهوم الهوية العمانية و ترسيخ حب الدين الاسلامي وحفظ القرآن الكريم والنحو والعقيدة، حيث استقطب هذا العام 140طالبا من مختلف محافظات سلطنة عمان في برنامج متنوع استمر 7 اسابيع واقيم بمقر المركز بشعبة المثمار بولاية سناو.

واستطاع المركز الذي احتفل امس الاول بختام برنامجه الصيفي لهذا العام تنويع مناشطه ليكون شاملا يعزز لدى المشاركين فيه العديد من الاخلاقيات المتعلقة بحياة الانسان اليومية بدءا من القيام لصلاة الفجر و الاستعداد لبدء يوم كامل والاهتمام بكافة التفاصيل الانسانية، اضافة الى حلقات تدريس وتدبر في القران الكريم والنحو والعقيدة.

و سخرت إدارة المركز مكتبة تضم مئات من الكتب والمجلدات لينهل منها الطلبة والمشاركون في البرنامج الصيفي مختلف العلوم، ويتدارسون مع كوكبة من المعلمين والمختصين في المركز العديد من العلوم في اللغة العربية والدين والفقه والنحو.

ويعد مركز النور الذي يستطقب طلبة من مختلف محافظات السلطنة ويقدم خدماته مجانا للمشاركين واحدا من المبادرات المجتمعية، حيث يقام المركز ويدار على نفقة احد ابناء ولاية سناو، حيث جاءت فكرته قبل سنوات ليكون منارة علمية ودينية وسط البادية العمانية، وحقق المركز على مدى سنوات سمعة بين مراكز التعليم في سلطنة عمان من منطلق موقعه الجغرافي ورسالته الانسانية والمجتمعية، و يخضع الطلبة الدارسين بالمركز اثناء الدراسة لبرنامج مكثف تحت اشراف مختصين و اساتذه في علوم القران والفقه و العقيدة، حيث يسخر المركزمرافقه ليقضي الطلبة المشاركين بين جنباته اسابيع ينهلون مختلف العلوم.

وقال حمد بن محمد بن سالم الوهيبي مدير عام مركز النور: بدأ المركز هذا العام في استقطاب الطلبة للعام 1443هـ على مراحل عدة وبعد اجتيازهم الاختبارات المتعلقة بالقبول نظرا للعدد الكبير من الراغبين المتقدمين للالتحاق بالبرنامج الصيفي وبعد الفرز استطاع المركز ان يستوعب 140 طالبا من مختلف الاعمارليواصلوا برنامج تدريسي على مدى 7 اسابيع، مؤكدا على ان المركز شهد خلال سنوات تطوير وتحديث في عددالكتب والمجلدات التي تضمها مكتبة النور اضافة الى زيادة المرافق التي يقيم بهاالطلبة خلال فترة تواجدهم في البرنامج الصيفي.

من جانبه قال الدكتور سعيد الفزاري المشرف العام على المركز حرص مركز النور على تنويع برنامجه الصيفي والتركيز على غرس الاخلاق الحميدةو تعزيز مفهوم الوطنية والهوية العمانية والاعتزاز بها اضافة الى تنويع البرامج التدريسة بين حفظ القران الكريم والنحو والعقيدة و مختلف انواع الثقافة الانسانية.

وأشار الفزاري إلى أن برنامج هذا العام حفل بالعديد من الفعاليات ومنها الرحلات الى عدد من الولايات وحضور فعاليات ثقافية، واستقطاب اساتذه ومحاضرين لمختلف المجالات لتنويع مدارك المشاركين و توسعة ثقافتهم.

وأكد سعيد الفزاري على أن البرنامج الصيفي عزز مفهوم الاطلاع والثقافة وقراءة الكتب من خلال تخصيص أوقات لقضاء المشاركين فترة للاطلاع على ما تحتوية المكتبة من كتب ومجلات ودراسات متنوعة بحيث يستطيع الطلبة اقتناء واستعارة الكتب و التدارس حولها والاستفسار عن ما تحتويه لتعزيز مفهوم الثقافةوالاطلاع، مشيرا إلى أن المكتبة إضافة العديد من العناوين الحديثة اضافة الى ماتضمه من كتب متنوعة.

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...