facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

قوات السلطان المسلحة تواصل جهودها في دعم المناطق المتضررة

05 أغسطس 2022

تواصل وحدات من الجيش السلطاني العُماني تقديم جملة من المساعدات الإنسانية والفنية لعدد من المناطق المتأثرة في كل من ولايتي الرستاق والعوابي بمحافظة جنوب الباطنة؛ جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت عليها مؤخرًا وجرت على إثرها عددٌ من الأودية وذلك في إطار الجهود التي تقدمها قوات السلطان المسلحة وإدارات وزارة الدفاع لإسناد اللجنة الوطنية الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظة.

وقامت الوحدات بتوزيع المؤن الأساسية لمستحقيها من المتضررين بالتعاون مع الفرق الخيرية وتزويد القرى بالمياه وتقديم الإسناد الطبي للمركز الطبي بوادي بني عوف بمركبات الإسعاف، إضافةً إلى القيام بعمليات نقل بعض مركبات المواطنين والمقيمين المتأثرة التي جرفتها الأودية.

كما قامت أيضًا بمتطلبات المسح الفني للطرق المتأثرة وإزالة بعض الأشجار والمخلفات العالقة في مجاري الأودية، حيث تواصل وحدات الخدمات الهندسية بدورها تقديم الدعم الفني و الإسناد الهندسي لمختلف الأماكن المتضررة خاصةً عمليات إعادة فتح الطرق بين القرى والولايات في المحافظة.

أعمدة
No Image
ثمانية مليارات نسمة.. وأصل النبوءة المالتوسية
15/ 11/ 2022م.. (أعلنت الأمم المتحدة وصول عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة، الأمر الذي يشير إلى تحسن كبير في الصحة العامة أدى إلى تقليل مخاطر الوفاة، وازدياد متوسط العمر المتوقع. لكن هذه اللحظة تمثل أيضا دعوة واضحة للبشرية للنظر إلى ما وراء الأرقام، والوفاء بمسؤوليتها المشتركة لحماية الناس...