facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

فعالية صحية بمستشفى النهضة حول ثقافة سلامة المرضى

15 سبتمبر 2021

نظم مستشفى النهضة ممثلا بقسم التثقيف والإرشاد النفسي أمس بقاعة المؤتمرات بالمستشفى برنامجاً حول اليوم العالمي والشهر الوطني لسلامة المرضى لشهر سبتمبر 2021 تحت شعار «العمل من أجل ولادة في كنف الأمان والاحترام الرعاية الآمنة للأم والوليد».

اشتمل البرنامج الذي استمر ليوم واحد على عدد من الحلقات والمحاضرات حول الرعاية الآمنة للأم والوليد، إلى جانب عروض مرئية تناولت حقوق وواجبات المريض وقد استهدفت العاملات الصحيات والمرضى والزوار والعاملين الصحيين بالمستشفى.

وصاحب البرنامج معرض توعوي مبسط احتوى على بعض المواد التثقيفية الصحية لوزارة الصحة ممثلة في دائرة التثقيف الصحي والبرامج التوعوية حول صحة الأم الحامل والجنين والوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى وبعض من المنتجات التجميلية الطبية للمرأة والطفل.

وتعد سلامة المرضى أحد أهم الأولويات الوطنية لوزارة الصحة حيث تهدف من هذا الاحتفال إلى نشر ثقافة سلامة المرضى ورفع وعي المجتمع فيما يتعلق بهذه الثقافة من خلال تدريب العاملين الصحيين بجميع ما يختص بسلامة ومأمونية الخدمة في مرافق الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها إلى جانب رفع الوعي العالمي حول سلامة المرضى وتشجيع التضامن الدولي لتحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة والتنمية المستدامة وتطوير النظم والإجراءات اللازمة للقضاء على جميع الأضرار المرتبطة بالرعاية الصحية.

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...