facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

فرص لأمطار غزيرة على المحافظات الشمالية غداً وبعد غد

24 يناير 2023
الحرارة تحت الصفر في جبل شمس

"عمان" ومراسلون:

هطلت اليوم أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسندم وشمال الباطنة، والداخلية والظاهرة، مع بدء تأثر سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى بدء تأثر المحافظات الشمالية بأخدود من منخفض جوي يبلغ ذروته غداً وبعد غدٍ الخميس مصحوبا بخلايا رعدية قد تؤدي إلى أمطار غزيرة مع انخفاض في درجات الحرارة وخاصة في قمم الجبال مصحوبة بالصقيع، على أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع السبت مع نهاية تأثيرات الحالة الجوية.

وبلغت أدنى درجة حرارة مسجلة في جبل شمس 3.6 درجة مئوية تحت الصفر أمس، فيما سجلت اليوم محطة الرصد في جبل شمس أدنى درجة حرارة 2.1 درجة تحت الصفر، مع العلم أن أدنى درجة حرارة مُسجلة في جبل شمس كانت في شهر يناير 2015 ، حيث بلغت 9.7 درجة تحت الصفر منذ بدء الرصد في عام 2003، بينما بلغت في منطقة سيق بالجبل الأخضر 4.9 درجة مئوية.

وهطلت فجر اليوم أمطار غزيرة على ولاية صحم، عند الساعة الخامسة فجرا على طول الخط الساحلي، وتركزت قوة الأمطار على المناطق الواقعة بالقرب من الخط السريع ونزلت على أثرها الأودية والشعاب، كما شهدت بعض المناطق كالفليج والروضة وشيدة بعض الأمطار المتفرقة.

ودعت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة اليوم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والنحّالين والصيادين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وتدعو الجميع إلى الابتعاد عن السدود ومجاري قنوات التصريف .

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...