facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
عمان اليوم

عدد من المسؤولين يودعون أمين عام مجلس التعاون

25 يناير 2023

العُمانية: نيابةً عن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله أمينا عامّا لمجلس التعاون، حيث أعرب معاليه عن تحياته وتمنياته الطيبة للقيادة والحكومة في سلطنة عُمان بالمزيد من التوفيق.

تناولت المقابلة استعراضا شاملا لمسيرة التعاون الخليجي بما يخدم المصالح العُليا لدول المنطقة، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد أكد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد أن مجلس التعاون يُعد ركيزة أساسية للأمن والاستقرار والتنمية الشاملة في المنطقة، وتسعى دوله دائما لتوطيد أواصر التعاون مع دول العالم.. كما أشاد سموه بالجهود الطيبة التي بذلها معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف خلال فترة عمله، تعزيزا للعمل الخليجي المشترك، متمنيا سموه لمعاليه التوفيق في مهامه القادمة.

من جانبه، أعرب معالي الأمين العام لمجلس التعاون عن شكره وتقديره لسلطنة عُمان رئيسة الدورة الحالية الثالثة والأربعين لمجلس التعاون لدعمها المستمر للمجلس وله شخصيّا مما أسهم في إنجاح مهمته وتوفيق المجلس لتحقيق كل ما تصبو إليه الشعوب الخليجية من دوام التقدم والنماء والرفعة. حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية.

كما استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية معالي الدكتور نايف بن فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة انتهاء فترة عمله أمينا عاما للمجلس.

وقد أعرب معاليه خلال اللقاء عن الشكر والتقدير لمعالي الدكتور الأمين العام على جهوده التي بذلها لتعزيز العمل الخليجي المشترك.

كما استقبله معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بمكتبه اليوم، جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث المتعلقة بمسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون الخليجي، والتطرق إلى عدد من المجالات ذات الاهتمام بما يدعم أواصر الأخوة والتعاون بين الدول الشقيقة.

وأشاد معالي السيد الوزير بالدور المقدر لمعالي الأمين العام لمجلس التعاون في تعزيز مسيرة التعاون الخليجي أثناء فترة عمله أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي، متمنيا له المزيد من التوفيق والسداد.

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...