facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

طلبة الداخلية يعززون مهاراتهم الإبداعية في المناشط الصيفية

05 أغسطس 2022

مع تواصل أنشطة وفعاليات البرنامج الصيفي «صيفي عودة وإبداع» لليوم الرابع على التوالي الذي يستهدف الطلبة المشاركين في البرنامج من خلال الحلقات التدريبية التي يتم تقديمها في المراكز الأربعة بمحافظة الداخلية وسط تفاعل كبير من جانب الطلبة الذين يبلغ عددهم (200) طالب وطالبة.

ونفذ مركز أبي سعيد الكدمي بولاية الحمراء حلقات متنوعة تمثلت في مهارات التفكير الإبداعي، وبرمجة الروبوتات، وحلقات برمجة الطائرات بدون طيار، وورش في فن المناظرات، وصناعة الفخار، ونظارات الواقع الافتراضي المعزز، والمختبرات الطبية، وحلقات طريقة إكثار أشجار الفاكهة، وتصميم المواقع، والتطبيقات الإلكترونية، والإسعافات الأولية، والقراءة بالإيحاء.

فيما قام مركز أم أيمن بعمل حلقات متنوعة حملت عنوان « ولايتي إرث حضاري»، التي تمثلت في جمال وإبداع وتصميم الحقائب، والتقديم الإذاعي، بالإضافة إلى المناشط الرياضية، وجماليات الخط العربي، وصناعة الدمى، والمخللات، والطباعة والتفريغ، والمرونة، وفن التعامل مع الآخرين.

و شاركت في مركز مارية القبطية بولاية سمائل مجموعة طالبات في الحلقات التدريبية، كحلقة تعزيز مفهوم الجدارة، والتقديم الإذاعي، وتنسيق الزهور، وصناعة الكيك بطريقة احترافية، بالإضافة إلى حلقة في برنامج مايكروسوفت سواي، وحلقة لطريقة تغليف الهدايا، وتوزيع المناسبات، بالإضافة إلى إقامة يوم رياضي، ومسابقات رياضية هادفة، وحلقة للطباعة على الخشب، والرسم على الزجاج بتقنيات مختلفة، وحلقة لقياس الارتفاعات، وتقدير المسافات، وكيفية إنعاش القلب، ومهارات اللغة الإنجليزية، و الطباعة بالاستنسل على لوحات الكانفس.

كما نفذ مركز أدم حلقات في تاريخ الحركة الكشفية تخللتها برامج وألعاب كشفية، أساسيات التصوير وكاريزما المصور، وتمديد الكهرباء المنزلية ومخاطر أنظمتها، والإطفاء والحوادث، وإكثار النباتات بالعقل، والترقيد الهوائي، وتحضير الخلايا وفحصها، بالإضافة إلى حلقات عن الأحجار الكريمة وكيفية صقلها.

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...