facebook twitter instagram youtube whatsapp
من الاجتماع
من الاجتماع
عمان اليوم

«حقوق الإنسان» تُشارك في الاجتماع السنوي لآسيا والمحيط الهادي

15 سبتمبر 2021

شارك فريق من «اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان» في فعاليات الاجتماع السنوي لمنتدى آسيا والمحيط الهادي، وذلك عبر تطبيق (زووم) للاتصال المرئي.

تم خلال الاجتماع استعراض تقرير الأداء المالي للمنتدى، وعرض تقرير تعزيز المساواة بين الجنسين، واعتماد أعمال التدقيق المالي، وإجراء انتخابات لتمثيل المنتدى في مجلس إدارة المنتدى، ورئاسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، كما تم عرض مقطع مرئي حول المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والعمل الإنساني، واستمع الأعضاء لحديث عن أوضاع حقوق الإنسان من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في أفغانستان في ظل الظروف السياسية التي تمر بها أفغانستان.

وسيخصص اليوم الثاني لندوة حوارية بين فريق الأمم المتحدة المعني بموضوع التمييز ضد المرأة، وأعضاء منتدى آسيا والمحيط الهادي، وذلك لتوضيح أوجه التعاون مع فريق الأمم المتحدة المعني بالتمييز ضد المرأة، ومشاركة نتائج الدراسات وتوصيات الفريق فيما يتعلق حق الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات في الأزمات.

مثّل اللجنة في هذه المشاركة المهندس حمود بن سالم السنيدي عضو اللجنة، والمحامية ميمونة بنت سعيد السليمانية عضوة اللجنة، وإيمان بنت خالد السعيدية أخصائية علاقات دولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

أعمدة
No Image
نوافذ :بناء الثقة وحجبها ..
أحمد بن سالم الفلاحيshialoom@gmail.comأجزم أن المساحات المشرعة لبناء الثقة ممتدة، وواسعة، ولكنها، في المقابل، تحتاج إلى كثير من الجهد، والتنازلات، غير المهينة، وإلى شيء من التضحيات، لأن المواقف المتصلبة لا تبني جسورا للثقة، ولا توجد حالات من الرضا الحقيقية، والسبب في كل ذلك أن كلا الطرفين يشعران بأحقيتهما في أن...