facebook twitter instagram youtube whatsapp
عمان اليوم

تنفيذ مسابقة تحدي لبان للروبوت الافتراضي

11 يونيو 2021

صلالة – عامرالرواس

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بظفار متمثلة بمركز الابتكار والروبوت العلمي مسابقة (تحدي لبان) للروبوت الافتراضي على مستوى محافظات السلطنة والتي أقيمت برعاية من شركة مطاحن صلالة وشارك فيها 22 فريقا بواقع فريقين من كل محافظة.

وقالت مريم بنت سعيد بن علي باعوين مدربة روبوت بالمركز والمشرفة على المسابقة إن التحدي تضمن قياس مهارات التصميم ثلاثي الأبعاد للروبوت ومهارة البرمجة ودقة الأداء على حلبة التحدي الافتراضية في برنامج vrt لمحاكاة الروبوت في جو من التخطيط العلمي السليم والتعاون بين أفراد الفريق.

وقد جاء في المركز الأول فريق مدرسة حورات للتعليم الأساسي من محافظة ظفار، والذي يتكون من المعلم إسماعيل محمد مصطفى والطالب موسى بن علي زعبنوت والطالبة مريم بنت محسن زعبنوت . ويليه في المركز الثاني فريق مدرسة المحمدية للتعليم الأساسي من محافظة مسندم و المكون من المعلم صلاح أحمد عبدالله سعدلاوي والطالب راشد بن يوسف بن راشد الشحي والطالب طلال بن بدر بن أحمد الشريف الشحي. ثم في المركز الثالث فريق مدرسة مسندم للتعليم الأساسي من محافظة مسندم والمكون من المعلم المحسن محمد غرس الله والطالب ماجد بن إبراهيم بن عيسى الشحي والطالب محمد بن إبراهيم بن أحمد الشحي.

كما حصل فريق مدرسة المهنا بن سلطان للتعليم الأساسي من محافظة مسقط على جائزة الاستراتيجية العلمية، والمكون من المعلم علي بن سعيد علي الغافري والطالب إلياس العاصمي والطالب محمد بن بدر المعولي. وذهبت جائزة أفضل تصميم لفريق مدرسة أبو قحطان الهجاري للتعليم الأساسي من محافظة جنوب الباطنة والمكون من المعلم إسماعيل بن سيف الهطالي والطالب عمر عبدالله الخروصي و الطالب أحمد محمود الخروصي.

بينما جاءت جائزة روح الفريق مناصفة بين فريقي مدرسة أبو حمزة الشاري للتعليم الأساسي من محافظة شمال ومدرسة الوافي للتعليم الأساسي من محافظة جنوب الشرقية. كما ذهبت جائزة أفضل مدرب للمعلم نعيم محمد المجيد من مدرسة الزاهرة للتعليم الأساسي من محافظة شمال الشرقية والذي يدرب فريقا مشتركا من مدرستي الزاهرة والمهنا بن جيفر للتعليم الأساسي.

وقالت المشرفة على المسابقة إن الروبوت الفائز بالمركز الأول يتميز بتصميم دقيق يتوافق مع المهام المطلوبة في التحدي على الحلبة الافتراضية وبرمجية عالية المعالجة لسلوك الروبوت بناء على الخصائص الفيزيائية للعجلات والحساسات بالروبوت وما تفرضه حلبة التحدي عليه، ما ساهم في تنفيذ المهام بدقة وجودة، كما اتسم الفريق بمستوى تعاوني عال ومساهمة فعالة بين جميع أعضاء الفريق .

هدفت المسابقة إلى تشجيع الطلبة على الابتكار العلمي وتنمية القدرات الذهنية في مجال التخطيط والبحث العلمي إلى جانب صقل المواهب و القدرات وإكساب المهارات والخبرات التقنية.

أعمدة
No Image
التعمين واهتمام الحكومة
سالم بن سيف العبدلي - كاتب ومحلل اقتصاديقضية الباحثين عن عمل أصبحت الشغل الشاغل للحكومة ونالت اهتماما كبيرا من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ولاحظنا خلال الفترة الأخيرة حراكًا واسعًا وعلى جميع المستويات حيث أعلنت وزارة العمل عن توفر...