عمان بريميوم
الاحد / 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

تمكين العاملين الصحيين على تحديد وصياغة الأهداف

25 نوفمبر 2021

"عُمان": نظمت دائرة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة مسقط وبحضور الدكتورة ثمرة الغافرية المديرة العامة، حلقة عمل تدريبية استهدفت مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والعاملين فيها، التي ركزت على تعزيز كفاءة المؤسسات الصحية في مجال صياغة الأهداف، انسجامًا مع أهداف الخطة الخمسية للقطاع الصحي ورؤية عمان 2040، وانطلاقًا من المؤشرات الصحية الحالية للرعاية الصحية الأولية بمحافظة مسقط، ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لتمكين العاملين الصحيين في مراكز الرعاية الصحية الأولية من مهارة تحديد وصياغة الأهداف الصحية.

تضمنت الحلقة كلمة للدكتورة هدى بنت أنور مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية، أوضحت خلالها أهمية عقد مثل هذه الحلقات من أجل رفع كفاءة العاملين الصحيين، وإتاحة الفرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر في كل ما من شأنه تعزيز عمل المنظومة الصحية على مستوى الرعاية الصحية الأولية.

كما تضمنت عرضا مرئيا تحدث عن أهداف دائرة الرعاية الصحية الأولية لعام 2022م، وطريقة العمل على مواءمة خطط وأهداف المؤسسات الصحية لكي تتماشى مع أهداف المنظومة الصحية على مستوى المحافظة.

كما أتيحت الفرصة للحضور للتدريب العملي، وتطبيق أهم المهارات التي تمت مناقشتها لضمان تحقيق الاستفادة المرجوة من اللقاء التدريبي.

أعمدة
Untitled-1
كلام فنون .. في ذكرى رحيل سفير الأغنية العُمانية
يروي لي الفنان القدير سالم بن علي في تسجيل صوتي بتاريخ 14 يناير عام 2017 إن زيارته الفنية الثانية إلى مسقط كانت بدعوة من الشاعر الأستاذ عبدالله بن صخر العامري في 1981، ذلك بعد أن رتب له الأستاذ حماد الغافري مدير الإذاعة بصلالة زيارته الأولى إلى مسقط واللقاء بالعامري سنة...