facebook twitter instagram youtube whatsapp


شهد المؤتمر مشاركة واسعة من الأطباء والمختصين في طب التخدير
شهد المؤتمر مشاركة واسعة من الأطباء والمختصين في طب التخدير
عمان اليوم

المؤتمر الوطني للعناية المركزة يوصي بتعزيز خدمات المستشفيات المرجعية

14 مايو 2022
ناقش مستجدات الرعاية الحرجة والأوبئة

خرج المؤتمر الوطني للعناية المركزة الذي نظمه مستشفى إبراء المرجعي بالعديد من التوصيات أبرزها تعزيز الخدمات الصحية بشمال الشرقية من خلال تفعيل المؤتمرات وحلقات العمل العلمية بشكل مستمر ودوري من أجل تبادل الخبرات للكادر الطبي والطبية المساعدة والعمل على تطوير البحوث الطبية وتحسين وتسريع التعاون مع المستشفيات المرجعية لنقل الحالات المرضية التي تحتاج للرعاية التخصصية غير الموجودة في مستشفى إبراء والتحضير الأمثل من خلال عمل خطط علمية وعملية للتأهب لأي جائحة في المستقبل.

رعى أعمال المؤتمر خالد بن محمد الصوافي مدير المستشفى إبراء المرجعي بحضور عدد من الأطباء المتخصصين في طب العناية المركزة والعاملين في المؤسسات الصحية بمحافظة شمال الشرقية وذلك بقاعة سلا بمركز إبراء الثقافي.

وقال الدكتور فيصل بن عبدالله الصوافي استشاري العناية المركزة بمستشفى إبراء المرجعي في كلمة له: تأتي إقامة المؤتمر من أجل تبادل الخبرات العلمية الحديثة بين المتخصصين في طب التخدير والعناية المركزة من جميع مستشفيات المحافظات والاطلاع على أحدث التطورات والمستجدات العلمية في كافة المجالات المساهمة في تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرضى وتعزيز الخدمات الصحية التخصصية للمستشفيات، وكذلك مناقشة أوراق علمية حول أحدث التطورات الطبية في مجال العناية المركزة.

واشتمل المؤتمر على 10 أوراق علمية وعلاقتها بطب التخدير والعناية المركزة والحرجة وطرح طرق العلاج والأدوية الطبية الجديدة ودعم قطاع العلوم والبحوث العلمية والإبداع والابتكار.

وعن أهمية المؤتمر قال خالد بن محمد الصوافي مدير مستشفى إبراء: إن مجموعة من الأوراق العلمية التي طرحت في المؤتمر تعد خلاصة الخبرات والأبحاث العلمية حول المستجدات الحديثة في طب العناية المركزة التي توصل لها أطباء التخدير والعناية الحرجة لمشاركتها مع الحضور وكذلك العمل على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والبروتوكولات العلاجية التي توصلوا لها، مضيفا: فقد ارتأينا إلى تنظيم هذا المؤتمر بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأطباء المتخصصين في طب التخدير والعناية المركزة من المستشفيات ذات الرعاية الثلاثية من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى خولة لتبادل الخبرات العلمية ومعرفة آخر المستجدات الحديثة في طب التخدير والعناية المركزة.

وقال الدكتور هاني بن أحمد القاضي استشاري أول جراحة الحوادث: إن المؤتمر ناقش آخر المستجدات الحديثة والمتطورة في الرعاية الحرجة، والأوبئة المستقبلية والاستعداد لها والوصول إلى أفضل الممارسات من أجل الوقاية من العدوى والأمراض، وأوضح أن المؤتمر أسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في العناية المركزية تماشيا مع رؤية عمان 2040 م للوصول إلى أفضل المستويات في تقديم الرعاية الصحية، ومناقشة الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تحسين تقديم خدمات الرعاية الحرجة في مستشفيات سلطنة عمان من أجل تحقيق نتائج أفضل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمريض وأسرته.

أعمدة
No Image
غريب لا تعرفه ولن تلتقيه يومًا
شبّه محمد نظام حياته بصعود سُلَّم، يقف فيه طويلا في درجة واحدة في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى يقفز على درجات عديدة مرة واحدة، دون أن يعرف إن كان هذا القفز صعودا أم نزولا، وفي أيهما يكمن الرحيل. كان هذا الفنان التشكيلي العُماني العاشق للفنّ، المهجوس بتفكيك الأشياء إلى عناصرها...