facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

افتتاح معرض هبطة عيد الأضحى ببركاء

23 يونيو 2022

افتتحت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة بالشراكة الاستراتيجية مع مجمع النعمان الصيني بولاية بركاء معرض هبطة عيد الأضحى لدعم وتسويق منتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحرفية والحرفيين والأسر المنتجة، وذلك برعاية سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي ولاية بركاء .

بدأ حفل الافتتاح بكلمة إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجنوب الباطنة ألقاها طاهر بن سليمان الناعبي المدير المساعد للإدارة قال فيها: تأتي فعاليات ومعرض هبطة العيد الذي تستمر فعالياته لمدة خمسة أيام بعد النجاح الذي حققه معرض عيد الفطر وسعيا من إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة لإيجاد دخل لهذه المؤسسات على مدى الأيام القادمة، وأن يكون هذا المعرض بطابع وبشكل مختلف وأكبر وبتعاون أوسع من قبل إدارة مجمع النعمان الصيني. وأضاف الناعبي: سوف يتنوع المعروض بين المواد الغذائية من قبل الأسر المنتجة وبين مواد التجميل والعطور والكماليات. وتضمن المعرض أكثر من 80 مشاركا لـ9 قطاعات متنوعة من الأسر المنتجة والمؤسسات الحرفية والحرفيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الطلابية بالشراكة مع الموردين الصينيين.

وصاحب المعرض عدد من الفعاليات التي تديرها مؤسسة أرض القمر السعيد إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من القرض التمويلي من الهيئة والتي تتمثل في النقش على الحنا، والرسم على الوجوه، والخط العربي، والتصوير، ومقطورة الألعاب الإلكترونية، وألعاب الأطفال ومسابقات ترفيهية مختلفة.

كما صاحب فعاليات المعرض حملة التبرع بالدم بتنظيم من فريق عمان للمتبرعين بالدم وذلك يوم السبت الموافق 25 يونيو 2022 في مبنى إدارة مجمع النعمان الصيني.

وعلى هامش فعاليات معرض هبطة، سيفتتح سوق الرواد والذي يعتبر إحدى مبادرات إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجنوب الباطنة، خدمة للمجتمع ولإيجاد بيئة تساهم في تعزيز قطاع ريادة الأعمال، حيث يتضمن السوق 10 منافذ تسويقية متخصصة في مجال المأكولات يديرها رواد أعمال وأسر منتجة بشكل يومي وخلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة مساء. وتحقيقا لمبدأ التعاون والتكامل مع المؤسسات الأخرى، سعت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة إلى العمل على تحقيق التكامل في المعرض من خلال التعاون مع الفرق والمؤسسات بالمحافظة بشكل عام والتي من ضمنها جمعيات المرأة العمانية في المحافظة، وفريق بركاء الخيري، وفريق مبادرة "أنت منتجة أنت مبدعة" بجانب الفرق الإعلامية بالمحافظة، ومؤسسة أرض القمر السعيد.

أعمدة
No Image
مكيافيللي.. الأمير.. المكيافيللية؟
ظلت هذه الكلمات تتردد على مسامعنا في الوثائقيات مذ كنا أطفالا، ثم رافقتنا في قراءتنا للأدب والسياسة وشتى أفرع علوم الاجتماع والإنسان. والكتاب الذي بين أيدينا اليوم هو كتاب الأمير للسياسي الإيطالي نيكولو ماكيافيللي -حسب نطقه بالإيطالية- بترجمة محمد لطفي جمعة مرفقا بتقديم ودراسة للدكتور ياسر عبدالحسين والذي طبعته دار...