facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
عمان اليوم

إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة تعمل على مجموعة من المشاريع الوقفية

23 يونيو 2021

صحار /العمانية/ تعمل دائرة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة على مجموعة من المشاريع الوقفية في ولايات المحافظة وذلك في إطار توجه الوزارة إلى تنمية أموال الأوقاف ليعود بالنفع على الموقوف لأجله من مساجد ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومنافع خيرية مختلفة.

وقال نجيب بن سالم الرحيلي المدير المساعد لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة إن إجمالي قيمة المشاريع الوقفية المنفذة بالمحافظة بلغت نصف مليون ريال عماني كما أن الإدارة بالمحافظة سعت لعمل دراسة جدوى لكثير من الوقوفات.

إلى جانب ذلك أشار الرحيلي إلى أن الوزارة أطلقت مشروعا مجتمعيا والذي يحمل اسم /السهم الوقفي / وهو عبارة عن مساهمة المجتمع في إنشاء مباني وقفية خيرية تعود بالنفع على المجتمع من المحتاجين والأسر المعسرة حيث حظيت محافظة شمال الباطنة نصيبًا من هذا المشروع وتبنت الإدارة إقامة مشروع السهم الوقفي بولاية

صحار الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 65 بالمائة حيث جاءت التبرعات عن طريق أفراد المجتمع من خلال شراء أسهم وقفية تكون صدقة جارية لهم.

وبيّن الرحيلي أن بعض المشاريع وصلت تكلفتها إلى 300 ألف ريال عماني وتنتهي هذا العام حيث سيعود ريعها إلى الأسر المعسرة وكفالة الأيتام وأوجه الخير الأخرى حسب ما تقرر اللجنة المشرفة على صرف عوائد المشروع وذلك بعد التأكد من دراسة الحالات عن طريق الجهات المختصة .

واختتم الرحيلي قائلًا إن هناك مشاريع تجارية قادمة سوف يتم العمل عليها بتكلفة حوالي 70 ألف ريال عماني.

أعمدة
No Image
بشفافية: الوجه الحقيقي
الصورة المشرقة والمشرفة التي رسمها أبناء عمان في ولايات شمال الباطنة خلال تعرض ولاياتها للإعصار وأضراره، من خلال الملحمة الوطنية العظيمة في وقفة الأوفياء مع بعضهم البعض، وتآزرت فيها الجهود الحكومية والأهلية هي الوجه الحقيقي لعمان وغيرها من الوجوه التي تظهر بين حين وآخر ليست إلا صور عابرة لا تمثل...