facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
عمان اليوم

أخدود جوي يؤثر بأمطار على معظم المحافظات.. والذروة من مساء الثلاثاء

22 يناير 2023
مصحوبا بتساقط الثلوج على قمم الجبال

تتأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي، اعتبارا من يوم (الثلاثاء) وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت الأرصاد الجوية بهيئة الطيرن المدني: من المتوقع أن تتأثر المحافظات الشمالية وسواحل بحر العرب بتشكل وتدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة ابتداء من الغد، وتزداد تدريجيًا، وتبلغ ذروتها اعتبارا من مساء الثلاثاء إلى يوم الخميس.

وقال جيفر البوسعيدي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني: من المتوقع أن تزداد غزارة الأمطار بدءا من يوم الثلاثاء ولغاية يوم الخميس، حيث من المتوقع أن تبدأ تأثيرات الأمطار تدريجيا على محافظات مسندم والبريمي وشمال وجنوب الباطنة والظاهرة والداخلية ومسقط وأجزاء من شمال وجنوب الشرقية، وقد تتأثر سواحل محافظتي الوسطى وظفار وبعض المناطق الصحراوية بأمطار متفرقة.

وأوضح أخصائي الأرصاد الجوية أن أجواء السلطنة قد تشهد أمطارا متفرقة غداً (الاثنين)، فيما ستكون أكثر غزارة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

وأشار البوسعيدي إلى أن التوقعات تشير إلى كميات أمطار جيدة متفاوتة الغزارة مصحوبة برعد وبرق ورياح هابطة ومن المحتمل تساقط الثلوج على قمم الجبال يومي الأربعاء والخميس على قمم الجبال كجبل حارم وجبل السراة وجبل شمس والجبل الأخضر مع انخفاض محسوس لدرجات الحرارة على معظم محافظات سلطنة عمان.

وتواصل اليوم تدفق وتكاثف السحب المنخفضة على المناطق المطلة على بحر عمان وعلى أجزاء من بحر العرب، وشهدت عدد من الولايات هطول أمطار خفيفة.

إلى ذلك واصلت درجات الحرارة التدني بشكل ملحوظ خاصة في المناطق الجبلية، حيث سجل جبل شمس درجتين تحت الصفر، وسيق 3 درجات مئوية، وبلغت درجة الحرارة في ينقل 8 درجات مئوية، وفي ثمريت 10 درجات و11 في السنينة.

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...