عمان بريميوم
الاحد / 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


455455555
455455555
رأي عُمان

عُمان تبهر العالم بثقافتها في "أكسبو دبي"

21 نوفمبر 2021

تحول احتفال سلطنة عُمان بمناسبة العيد الوطني الحادي والخمسين من احتفال عماني فقط إلى احتفال دولي أقيم على مرأى ومسمع من دول العالم أجمع وذلك في أكبر تجمع دولي في معرض "أكسبو دبي" حيث تحضر جميع دول العالم بثقافاتها ومفرداتها الحضارية.

ووسط حشد كبير مثّل العالم أجمع احتفلت السلطنة بالمناسبة تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي وممثل جلالة السلطان حيث حضرت في هذا الاحتفال العديد من مفردات الثقافة العمانية التي لفتت انتباه الحضور من جنسيات العالم المختلفة الأمر الذي انعكس على عدد زوار جناح السلطنة في المعرض في هذا اليوم الاستثنائي من أيام الجناح. وإذا كان للمعرض أيام استثنائية فإن يوم أمس كان استثنائيا في معرض اكسبو دبي واستطاعت سلطنة عمان باحتفالها الفخم أن تصنع تلك الاستثنائية وتبهر الزوار. واستطاعت الفرق الموسيقية التي عزفت مقطوعات من الموسيقى التقليدية العمانية أن تؤكد على تميز الثقافة العمانية وغناها بالمفردات المختلفة وعمقها الحضاري.

ويعكس مثل هذا الاحتفال -بهذا الزخم الذي تناغمت فيه مفردات الثقافة العمانية مع الرؤية التي بنيت عليها ثيمات العرض في جناح السلطنة- التوجه في الترويج للسلطنة في المحافل الدولية بوصفها مركزا حضاريا مهما ودولة مليئة بالفرص الاستثمارية التي توفر كل متطلبات الاستثمار الحديث.

ومثلت شجرة اللبان التي تدور حولها قصة العرض في جناح السلطنة قاطرة نقلت الزوار من "غابة الاستدامة" إلى محطات المستقبل عبر الكثير من المحطات التي تمثلت في رعاية المواهب والتواصل الحضاري والمعرفة ومفرداتها المتواكبة مع المرحلة العصرية التي تعيشها الإنسانية الآن.

ولا شك أن هذا اليوم سيكون أحد أبرز أيام مشاركة سلطنة عمان في أكسبو دبي وأحد أيام المعرض بشكل عام، ودائما عندما تحضر عمان بكل عراقتها الحضارية وكل كنوزها الثقافية تستطيع أن تجمد الزمن ليستطيع العالم المتابعة والقراءة من صفحة التاريخ إلى تخوم المستقبل الواعد بالكثير من التقدم على كل المستويات.

أعمدة
Untitled-1
كلام فنون .. في ذكرى رحيل سفير الأغنية العُمانية
يروي لي الفنان القدير سالم بن علي في تسجيل صوتي بتاريخ 14 يناير عام 2017 إن زيارته الفنية الثانية إلى مسقط كانت بدعوة من الشاعر الأستاذ عبدالله بن صخر العامري في 1981، ذلك بعد أن رتب له الأستاذ حماد الغافري مدير الإذاعة بصلالة زيارته الأولى إلى مسقط واللقاء بالعامري سنة...