facebook twitter instagram youtube whatsapp


ثقافة

الجمعية العمانية للفنون تختتم دوراتها التدريبية في المجال الموسيقي

04 أغسطس 2022

أقامت الجمعية العمانية للفنون أمس حفلا بمناسبة اختتامها للدورات التدريبية في المجال الموسيقي برعاية أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير عام الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات الموسيقية الغنائية بعدد من المقامات المتنوعة إلى جانب العزف الموسيقي الجماعي والفردي.

وقال أنس بن علي النوفلي أحد المشاركين في دورة تعلم أساسيات آلة العود أن الدورة تقام سنويا ومدتها ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر. كما أن التسجيل يكون عبر رابط يتم نشره عبر الصفحات الخاصة بالجمعية العمانية للفنون وتكون الفترة محددة وبالنسبة للمشاركة فهي ليست محصورة على المواطنين فحسب بل يمكن للمواطنين والوافدين المشاركة في هذه الدورة وفي حالة قبول المشاركين يتم إجراء مقابلة معهم للنظر ما إذا لديهم خلفية موسيقية عن المجال الذي يرغبون المشاركة فيه وحتى تتم عملية الفرز.

وأضاف النوفلي أن التدريب كان في مقر الجمعية العمانية للفنون بغلا، وكان لمدة يومين يحددها المشرف من كل أسبوع وبالنسبة لمحتوى ما تم دراسته في الدورة التدريبية فقد تفرع إلى قسمين أحدهما نظري والآخر عملي ففي التدريب النظري يتم تعليم المتدربين الأساسيات والنوتات الموسيقية، أما عن الجانب النظري فيكون تطبيق عملي على المقامات الموسيقية.

والجدير بالذكر أن الدورة ضمت برامج مختلفة في مجالات موسيقية متنوعة كدورة تعلم أساسيات العود ودورة تعلم أساسيات الكمان ودورة الصول فيج وهي غناء للسلم الموسيقي ويكون بشكل جماعي، إلى جانب ورشة صيانة آلة العود.

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...