facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
ثقافة

الثقافة والرياضة والشباب بظفار توقع على اتفاقية تنفيذ معرض الكتاب بصلالة

22 يونيو 2022

وقعت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار اتفاقية تنفيذ معرض الكتاب بصلالة، وقد وقع الاتفاقية من جانب المديرية موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار ومن جانب الشركة المنفذة سالم بن محمد اليافعي رئيس مجلس إدارة مؤسسة شراع الجنوب، حيث تم التوقيع بحضور مدير دائرة الثقافة.

يأتي توقيع الاتفاقية ترجمة للخطوات التنفيذية واستعدادا لتنفيذ موسم ظفار الثقافي الرياضي 2022م، حيث سيقام المعرض في قاعة المعارض بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في نهاية شهر يوليو القادم.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار قد أعلنت مؤخرا عن روزنامة "موسم ظفار الثقافي الرياضي" من خلال المؤتمر صحفي الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، والذي يضم حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية والبرامج الترفيهية التي تستهدف كافة الفئات العمرية لمختلف شرائح المجتمع، وذلك عملا بأطر رؤية عمان ٢٠٤٠ وسعيا لتحقيق أهداف الإستراتيجية الثقافية والرياضية.

أعمدة
No Image
مكيافيللي.. الأمير.. المكيافيللية؟
ظلت هذه الكلمات تتردد على مسامعنا في الوثائقيات مذ كنا أطفالا، ثم رافقتنا في قراءتنا للأدب والسياسة وشتى أفرع علوم الاجتماع والإنسان. والكتاب الذي بين أيدينا اليوم هو كتاب الأمير للسياسي الإيطالي نيكولو ماكيافيللي -حسب نطقه بالإيطالية- بترجمة محمد لطفي جمعة مرفقا بتقديم ودراسة للدكتور ياسر عبدالحسين والذي طبعته دار...