عمان بريميوم
الاحد / 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
ثقافة

أكثر من 8 ملايين زيارة لموقع مجلة نزوى الإلكتروني

24 نوفمبر 2021

كشفت مؤشرات موقع مجلة نزوى الإلكتروني تسجيل أكثر من 8 ملايين زائر منذ مطلع العام الجاري، بحسب الشركة المسؤولة عن إدارة الموقع، بزيادة ملحوظة عن سنوات ماضية. وقد استقطب الموقع زيارات من مختلف دول العالم والوطن العربي، يأتي في صدارتها: بريطانيا، مصر، المغرب، ألمانيا، العراق، السعودية، فرنسا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الأردن، سوريا، لبنان، تركيا، فلسطين...

وقد دأبت المجلة على أن تكون حاضرة في المشهد الثقافي العربي والعالمي عبر نشر الدراسات والترجمات والنصوص، برفقة ملفات متخصصة في نبش الظواهر الثقافية أو تسليط الضوء على شخصيات تركت أثرا وبصمة في التاريخ الثقافي. وتمكنت المجلة من خلق صلّة دائمة بالحدث الثقافي الجديد بالتوازي مع المدارس الكلاسيكية التي تحفر عميقا في البُنى المؤسسة للفنون والآداب على اختلاف مشاربها.

كما حرصت المجلة على البحث في الشأن الثقافي العُماني وبلورته، وتقديمه للقارئ العربي والعالمي؛ فنونًا وآدابًا وتاريخًا وثقافة. جوار تخصيص نافذة لنشر كتابٍ عماني رفقة كل عدد من أعدادها، في الشعر والسرد والبحث العلمي والتاريخي والفلسفي.

تمثل مجلة نزوى قيمة حضارية فارقة على المستوى العربيّ والعالميّ بوصفها نافذة ثقافيّة عُمانية تطلّ على مختلف الفنون والآداب العربيّة والعالميّة، وتُشيع مختلف أشكال المعرفة، في سبيل بناء ثقافي ينشد الأصالة والرّصانة الفكرية.

الجدير بالذكر أنّ المجلة أكملت قرابة ثلاثة عقود من الزمان منذ صدور العدد الأول في 1994 وحتى اليوم، وقد صدر خلالها 108 أعداد، حققت المجلة خلالها رسالة ريادية وطليعية ومتجاوزة، وتأثيًرا ثقافيًّا بارزًا على المستوى العربي والعالمي، ضامنةً حضورها على رفوف أعرق الجامعات والمكتبات والمراكز البحثية.

أعمدة
Untitled-1
كلام فنون .. في ذكرى رحيل سفير الأغنية العُمانية
يروي لي الفنان القدير سالم بن علي في تسجيل صوتي بتاريخ 14 يناير عام 2017 إن زيارته الفنية الثانية إلى مسقط كانت بدعوة من الشاعر الأستاذ عبدالله بن صخر العامري في 1981، ذلك بعد أن رتب له الأستاذ حماد الغافري مدير الإذاعة بصلالة زيارته الأولى إلى مسقط واللقاء بالعامري سنة...