facebook twitter instagram youtube whatsapp
1351369
1351369
المنوعات

«بيت الغشام» تكرم حمود السيابي ومحمد العريمي

29 مايو 2018

«العمانية»: كرمت مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة الأستاذ حمود بن سالم السيابي والدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية رئيس جمعية الصحفيين العمانية على عطائهما في الساحتين الإعلامية والثقافية ودعمهما لمشروع المؤسسة كدار نشر منذ انطلاقتها قبل خمس سنوات ولمجلة التكوين التي تدخل عامها الثالث هذا العام.

وقد أشاد السيد علي بن حمود البوسعيدي صاحب مؤسسة بيت الغشام بالعطاء الذي قدمه الأستاذ حمود السيابي والدكتور محمد العريمي للمشهدين الثقافي والإعلامي مشيرًا إلى أن هذا التكريم ما هو إلا لمسة تقدير لما بذلاه من جهود طيبة لعُمان.

والأستاذ حمود بن سالم السيابي يعد من أبرز الأقلام التي كتبت في الصحافة العمانية وصدر له عن بيت الغشام كتابان هما «قرنفلة عمانية في هامبورج» و«نشيج الحبر» وينتظر أن يصدر الثالث خلال الفترة المقبلة بعنوان «أغاريد لمسقط ومطرح». والدكتور محمد بن مبارك العريمي كان قد ترأس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وهو الآن رئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية ورئيس جمعية الصحفيين العمانية وله أكثر من إصدار منها «الشورى في النظام السياسي العماني» و«قضايا معاصرة في البعدين السياسي والإعلامي» و«الرؤية العمانية للتعاون الخليجي». حضر التكريم عدد من الأدباء والمثقفين والإعلاميين والفنانين إضافة إلى رؤساء وأعضاء العديد من جمعيات مؤسسات المجتمع المدني.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...