facebook twitter instagram youtube whatsapp
المنوعات

القهوة والشاي يقللان المواد الكيميائية بالدم

17 يناير 2017

لندن- «د.ب.أ»: خلصت دراسة نشرت نتائجها أمس إلى أن تناول القهوة والشاي يساعد على إطالة العمر من خلال تقليل المواد الكيميائية في الدم التي يمكن أن تؤدي لوقوع أزمات قلبية. وأفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية «إن الباحثين في جامعة ستنفورد توصلوا إلى أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة والشاي تمنع تراكم المواد الكيميائية في الدم؛ مما يمنع حدوث التهابات في الأوعية الدموية».

ويشار إلى أن الأوعية الدموية الملتهبة تكون أكثر عرضة لتصبح متيبسة، وهو الخطر الذي قد يؤدي لوقوع أزمات قلبية. وقالت الدراسة: إن التهاب الأوعية الدموية يلعب دورا هاما في الإصابة بعدة أمراض أخرى. وخلصت الدراسة إلى وجود نسبة كافيين كبيرة في مجرى دم الأشخاص الذين لديهم مواد كيميائية أقل في دمهم. وأوضحت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص كانوا يتناولون قهوة أكثر من نظرائهم.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...