facebook twitter instagram youtube whatsapp
865744
865744
المنوعات

أمسية شعرية ببهلا تستعرض السيرة النبوية

12 ديسمبر 2016

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نظمت مدرسة بلعرب بن سلطان من المدارس المنتسبة لليونسكو ببهلا أمسية شعرية ثقافية احتضنت خمسة من الشعراء الشيخ محمد بن حمود الرواحي وعيسى بن سعيد الحوقاني وسعود بن سليمان الهنائي و سيف بن مبارك الشقصي و أحمد بن هلال العبري قدم قصيدته عنه المعلم عبدالله بن خميس العبري.

وتنوعت قصائد الشعراء من مديح لنبي الفصاحة والبلاغة في يوم مولده إلى التغني بلغة الضاد اللغة التي شرفها الله لتكون لغة القرآن الكريم كذلك كانت هناك قصائد غزلية ورومانسية تفنن الشعراء في سبك معانيها ودررها وكانت هناك قصيدة شعرية عن الصديق الوفي وأخرى في وصف بعض أنواع السيارات وسرعتها الجنونية كما لم ينس الشعراء التغزل بالزوجة وذكر فضائلها ومكانتها في الأسرة و ألقيت قصيدة في حب الوطن وكانت هناك قصيدة في فضائل بهلا ونزوى وأخلاق أهلها.

وتفاعل الجمهور الغفير من محبي الشعر والثقافة في هذه الأمسية وعبروا عن سعادتهم بما سمعوه من قصائد وأشعار معبرة وجميلة وفي الختام تم تكريم الشعراء من قبل إدارة المدرسة واللجنة المنظمة للأمسية.

يذكر أن هذه الأمسية تأتي ضمن فعاليات أسبوع اللغة العربية والذي تنفذه أسرة اللغة العربية والذي سيتخلله العديد من البرامج والفعاليات والمشاركات الخارجية ويختتم بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر مع معرض مصاحب.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...