facebook twitter instagram youtube whatsapp


طائرات هليكوبتر عسكرية صينية تحلق فوق جزيرة بينغتان، إحدى أقرب النقاط من تايوان. "أ.ف.ب"
طائرات هليكوبتر عسكرية صينية تحلق فوق جزيرة بينغتان، إحدى أقرب النقاط من تايوان. "أ.ف.ب"
العرب والعالم

توغل المقاتلات الصينية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية .. وتايبيه تستعد للحرب

04 أغسطس 2022

توغلت 22 طائرة مقاتلة صينية لفترة وجيزة اليوم في منطقة الدفاع الجوي التايوانية، على ما أعلنت وزارة الدفاع التايوانية خلال إحاطة خصصت للمناورات العسكرية الصينية.

وأوضحت وزارة الدفاع أن أنظمة الدفاع الجوي تعقبت الطائرات الصينية فيما تم بث إنذارات عبر اللاسلكي.

وباشرت الصين أمس أضخم مناورات عسكرية تقوم بها على الإطلاق حول تايوان، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الصيني دفعة من الصواريخ حلقت فوق تايوان قبل أن يسقط بعضها لأول مرة في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وتجري التدريبات العسكرية في ست مناطق بحرية حول تايوان على طول طرق التجارة المزدحمة ولا تبعد في بعض أجزائها أكثر من عشرين كيلومترا عن شواطئ تايوان.

وتعتبر بكين مبادرة بيلوسي، أعلى مسؤول أمريكي منتخب يزور تايبيه منذ 25 عامًا، استفزازًا ونكوصًا عن الوعود التي قطعتها الولايات المتحدة للصين.

ردًا على ذلك، أطلق الجيش الصيني سلسلة من التدريبات العسكرية في ست مناطق بحرية حول تايوان على طول طرق التجارة المزدحمة ولا تبعد في بعض أجزائها أكثر من عشرين كيلومترا عن شواطئ تايوان.

وقال شي يي أحد المتحدثين باسم الجيش الصيني أمس إن المناورات التي بدأت ظهر الخميس تضمنت "إطلاق صواريخ تقليدية" على المياه قبالة الساحل الشرقي لتايوان. وأكد في بيان أن "كل الصواريخ أصابت هدفها بدقة واختبرت الضربة الدقيقة وقدرات منع الوصول" إلى المنطقة.

ودانت وزارة الدفاع التايوانية "الأعمال غير العقلانية التي تقوض السلام الإقليمي" ،وأكدت أن الجيش الصيني أطلق "11" صاروخا بالستيا من نوع دونغفينغ في المياه في شمال وجنوب وشرق تايوان.

قالت وزارة الدفاع التايوانية في تايبيه إن القوات المسلحة في وضع الاستعداد للقتال، مضيفة أنها تراقب مناطق المناورات الست حول جمهورية الجزيرة الديمقراطية بالاضافة إلى جزر أخرى.

وأضافت الوزارة أن تايوان على استعداد للمعركة، ولكنها لا تسعى لها، ولكنها سوف تدافع عن السيادة الوطنية وسلامة أراضيها .

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...