facebook twitter instagram youtube whatsapp
علمي كوريا الجنوبية وبريطانيا
علمي كوريا الجنوبية وبريطانيا
العرب والعالم

بريطانيا وكوريا الجنوبية توسعان تعاونهما العسكري

21 يوليو 2021

سول - (د ب أ)- أجرى وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سوه ووك محادثات مع نظيره البريطاني، بن والاس في سول أمس بحث الجانبان خلالها توسيع التبادل والتعاون بين البلدين، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية أمس.

وأعرب والاس عن أمله في تعزيز التبادل الثنائي والتعاون في قطاع الدفاع، مشيرا إلى أن بريطانيا تركز أكثر على منطقة المحيطين الهندي والهادي في أعقاب خروجها من الإتحاد الأوروبي، واصفا كوريا الجنوبية بأنها شريك مهم في المنطقة.

ورحب الوزير الكوري الجنوبي بتركيز بريطانيا على آسيا ووافق على التبادل رفيع المستوى وتشكيل قنوات تشاور بشكل منتظم بين جيشي البلدين فور انحسار جائحة فيروس كورونا.

وطالب وزير الدفاع الكوري الجنوبي بدعم المملكة المتحدة لجهود نزع السلاح النووي وتحقيق سلام في شبه الجزيرة الكورية.

وفي المقابل، تعهد نظيره البريطاني بالمساعدة الضرورية، طبقا لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وفي تصريحاته الافتتاحية، قال المسؤول البريطاني إن سلاحي البحرية في البلدين يتبادلان الخبرات عن كثب في تشغيل حاملات الطائرات، حيث من المقرر أن تقوم ملكة بريطانيا، إليزابيث بزيارة إلى منطقة بوسان الكورية الجنوبية في سبتمبر المقبل.

وقال والاس إنه بعد الزيارة، سيتم نشر اثنتين من سفن الدورية بشكل دائم في المنطقة.

أعمدة
No Image
موسوعة الأثر البعيد
محمود الرحبي - من يقرأ "موسوعة عمان في التراث العربي" التي تكفل بجمعها الدكتور هلال الحجري في ثلاث مجلدات، يقف على حضور متنوع لعمان في المدونة العربية القديمة، حضور يشمل الأدب والتاريخ والأنساب والجغرافيا والرحلات، إلى جانب التفسير واللغة والفقه والطب. يكفي مثلا أن نستحضر "أبا الحسن العماني" هو البطل...