facebook twitter instagram youtube whatsapp
No Image
العرب والعالم

اليونيسف تدعو الاحتلال للامتناع عن استخدام العنف ضد الأطفال الفلسطينيين

10 مايو 2021

نيويورك /العمانية/ دعت اليونيسف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم إلى الامتناع عن استخدام العنف ضد الأطفال في القدس الشرقية.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للأمم المتحدة، يأتي ذلك وسط أنباء عن إصابة حوالي 300 شخص في أحداث العنف التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية مع تصاعد التوتر بشأن إجلاء أسر فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس الشرقية.

وأشار بيان صادر عن تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولوتشيا إلمي، الممثلة الخاصة لليونيسف في دولة فلسطين، إلى اصابة 29 طفلاً فلسطينيا في القدس الشرقية بما في ذلك في البلدة القديمة وحي الشيخ جراح. بينما اعتُقل ثمانية أطفال فلسطينيين خلال اليومين الماضيين.

ولفت البيان إلى أن اليونيسف تلقت تقارير تفيد بمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الموقع لمساعدة الجرحى ونقلهم، وعن تفتيش عيادة في الموقع بعد ضربها.

وأوضح البيان بأنه "يجب حماية جميع الأطفال من العنف في كافة الأوقات. يجب صون حقوق العائلات في الوصول إلى جميع أماكن العبادة وتقديم المساعدة إلى المصابين دون قيود".

وحثت اليونيسف سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الامتناع عن استخدام العنف ضد الأطفال والإفراج عن جميع المعتقلين، ولا سيما الأطفال منهم.

وأشار البيان إلى أن قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية تشهد تجددا مقلقا للعنف وخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أعمدة
No Image
هوامش... ومتون : شبّاك لميعة
عبدالرزاق الربيعيحين بلغني خبر رحيل الشاعرة لميعة عباس عمارة في سان دييجو الامريكية عن٩٢ سنة، فإن أول شيء فعلته هو إرسال تعزية إلى الصديق غيلان نجل الشاعر بدر شاكر السياب التي كانت زميلة والده في دار المعلمين العالية- كلية الآداب بجامعة بغداد، وملهمته، ومرّ ذكرها بشكل غير مباشر في...