facebook twitter instagram youtube whatsapp
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في القصر الرئاسي في بعبدا..رويترز
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في القصر الرئاسي في بعبدا..رويترز
العرب والعالم

الحكومة اللبنانية الجديدة تقر اليوم خطة عملها

15 سبتمبر 2021
تقدم إلى المجلس النيابي لنيل الثقة الأسبوع المقبل

بيروت-د ب أ : انتهت لجنة وزارية في لبنان أمس من صياغة مسودة البيان الوزاري للحكومة الجديدة على أن تناقش المسودة اليوم في اجتماع لمجلس الوزراء لإقرارها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي ترأس أمس الاجتماع الثالث والأخير للجنة الوزارية المكلفة بصياغة البيان الوزاري في مكتبه في السراي الكبير، حسب بيان صادر عن موقعه الرسمي.

وقال وزير الإعلام جورج قرداحي، بعد انتهاء الاجتماع :"أنهت لجنة صياغة البيان الوزاري إقرار مسودة البيان وسوف تناقش في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد عند الرابعة من بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا ليتم إقرارها على أمل أن تمثل الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب في بداية الأسبوع المقبل، لطلب نيل الثقة من السادة النواب على أساس هذا البيان الوزاري".

وتشكلت يوم الجمعة الماضي حكومة جديدة من 24 وزيراً، بينهم سيدة واحدة، برئاسة نجيب ميقاتي، خلفاً لحكومة حسان دياب المستقيلة، بعد 13 شهرا على استقالتها.

وتشكلت الاثنين اللجنة الوزارية المكلفة بصياغة البيان الوزاري للحكومة، وهو بمثابة خطة عمل للحكومة، وسيتم تقديمه إلى المجلس النيابي لنيل الثقة على أساسه.

وعقدت اللجنة الوزارية أولى اجتماعاتها في السراي الكبير برئاسة ميقاتي أول أمس ، كما عقدت اجتماعاً آخر الثلاثاء.

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...