facebook twitter instagram youtube whatsapp
أقارب الضابط أدهم عليوة الذي قتله الإسرائيليون يبكونه خلال جنازته  "رويترز"
أقارب الضابط أدهم عليوة الذي قتله الإسرائيليون يبكونه خلال جنازته "رويترز"
العرب والعالم

إسرائيل تقتل ناشطا فلسطينيا وضابطين في اشتباك بالضفة الغربية

10 يونيو 2021

اشتية يحذر من تداعيات خطيرة لـ "عملية جنين"

وكالات: حذر رئيس الوزراء الفلسطينني محمد اشتية من التداعيات الخطيرة لعملية الاغتيال التي ارتكبتها قوة إسرائيلية خاصة في جنين فجر أمس، واصفا إياها بـ "إرهاب الدولة المنظم الذي يستدعي تدخلا دوليا عاجلا لوقفه وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

وقتلت القوات الإسرائيلية الخاصة أمس ناشطا من حركة الجهاد الإسلامي وضابطين من قوات الأمن الفلسطينية في تبادل لإطلاق النار خلال مداهمة بالضفة الغربية المحتلة، وذكر مصدر أمني إسرائيلي أن القوات الخاصة دخلت مدينة جنين الفلسطينية لاعتقال مسلحين يُشتبه بأنهم هاجموا القوات الإسرائيلية في الآونة الأخيرة.

واعتبر اشتية، في بيان صحفي أمس أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا)، عملية الاغتيال المدانة بأنها "محاولة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المنتهية ولايته، لاستجلاب ردود فعل تمكنه من الاحتفاظ بمنصبه الذي لم يتبق له فيه سوى بضعة أيام".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ثلاثة أشخاص بمدينة جنين، وأن من بين القتلى ضابطين اثنين من جهاز الاستخبارات العسكرية، بينما الثالث أسير محرر.

وشيع عشرات الفلسطينيون في قطاع غزة أمس طفلًا قضى في انفجار "جسم مشبوه من مخلفات الحرب الإسرائيلية" الأخيرة شرق مدينة غزة بحسب مصادر طبية فلسطينية، وأكد مصدر طبي في غزة "استشهاد الطفل عبيدة الدحدوح وإصابة شقيقه بجروح في انفجار جسم من مخلفات الحرب الإسرائيلية".

أعمدة
No Image
التعمين واهتمام الحكومة
سالم بن سيف العبدلي - كاتب ومحلل اقتصاديقضية الباحثين عن عمل أصبحت الشغل الشاغل للحكومة ونالت اهتماما كبيرا من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ولاحظنا خلال الفترة الأخيرة حراكًا واسعًا وعلى جميع المستويات حيث أعلنت وزارة العمل عن توفر...