facebook twitter instagram youtube whatsapp
العرب والعالم

بريطانيا تعتقل 6 أعضاء في جماعة يمينية متطرفة

03 يناير 2018

لندن - (رويترز): قالت الشرطة البريطانية إن ضباطا في مجال مكافحة الإرهاب اعتقلوا ستة أشخاص أمس للاشتباه بأنهم أعضاء في جماعة (ناشونال أكشن) اليمينية المتطرفة المحظورة.

وجرى احتجاز خمسة رجال في العشرينيات من العمر وامرأة تبلغ من العمر 37 عاما من مناطق مختلفة في وسط وشمال انجلترا بموجب قانون مكافحة الإرهاب ويجري تفتيش عدة عقارات.

وأصبحت جماعة (ناشونال أكشن) المنتمية للنازيين الجدد أول تنظيم يميني متطرف تحظره السلطات في بريطانيا في 2016 بعدما أشادت الجماعة بمقتل النائبة جو كوكس.

ومثل رجل متهم بالانتماء للجماعة العام الماضي أمام محكمة بتهمة التخطيط لقتل سياسي آخر. واعتقل جنود في السابق للاشتباه بأنهم أعضاء في الجماعة. وقالت الشرطة: إن أحدث الاعتقالات كانت بناء على تخطيط مسبق، ولم يكن هناك أي تهديد للأمن العام.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...