facebook twitter instagram youtube whatsapp
العرب والعالم

السعودية تعلق وسائل مواصلات عامة لأسبوعين

20 مارس 2020

الرياض - (د ب أ - أ ف ب)- قررت السعودية تعليق رحلات الطيران الداخلية والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بينما شددت دول خليجية أخرى إجراءاتها الاحترازية.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن مصدر في وزارة الداخلية انه تقرر «تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوماً ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً من اليوم».

وكانت السعودية اتخذت خلال الأسابيع الماضية قرارات تهدف لمكافحة انتشار الفيروس الذي تسبب بوفاة آلاف حول العالم، بينها وقف الرحلات الدولية وإغلاق المتاجر ومراكز الترفيه وتعليق العمرة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، أمس أن عدد الإصابات بالفيروس بلغ 274، مضيفا أن غالبية الإصابات جاءت من خارج المملكة.

كما لفت إلى أنه تم تسجيل حالة واحدة في منشأة صحية في الرياض أعلن عنها سابقا، مشيرا إلى أن المصابة أصيبت العدوى من خارج المنشأة.

وأعلن المتحدث خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن إجراء أكثر من 16 ألف فحص مخبري، مضيفا أن الوزارة ترصد كل المستجدات لاسيما تلك المتعلقة بظهور أدوية جديدة. وبالإضافة إلى ذلك، شدد على ضرورة التقيد بإجراءات النظافة الشخصية، والابتعاد عن المصافحة والمخالطة والابتعاد عن التجمعات العائلية والاجتماعية.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...