facebook twitter instagram youtube whatsapp
965889
965889
العرب والعالم

الجيش المصري يقتل 5 مسلحين بينهم قيادي في تنظيم «بيت المقدس»

26 مارس 2017

أحكام بالسجن بحق 56 متهما في قضية غرق مركب -

القاهرة، (كونا): أعلنت وزارة الدفاع المصرية أمس مقتل خمسة مسلحين من بينهم قيادي في تنظيم بيت المقدس خلال تمشيط البؤر «الإرهابية» وملاحقة العناصر المسلحة في محافظة شمال سيناء.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن قوات إنفاذ القانون من الجيش المصري الثاني الميداني تمكنت أيضا من القبض على 16 عنصرًا من المشتبه فيهم وتدمير عربة خاصة بـ«الإرهابيين» وعبوتين ناسفتين معدتين لاستهداف القوات المسلحة المصرية.

وتأتي هذه التطورات عقب مقتل ثلاثة ضباط وسبعة جنود مصريين إضافة إلى 15 مسلحا لدى مداهمة الجيش المصري إحدى البؤر «الإرهابية» وسط سيناء يوم الخميس الماضي.

من ناحية أخرى، قضت محكمة مصرية أمس بسجن 56 متهما لفترات تتراوح بين عامين و 13 عاما في قضية غرق مركب هجرة غير شرعية أمام سواحل شمال غربي البلاد.

كما قضت محكمة جنح رشيد بمحافظة البحيرة شمال غربي البلاد ببراءة أحد المتهمين في قضية حادث غرق المركب الذي أسفر عن مصرع 203 أشخاص.

وكانت النيابة العامة المصرية قد وجهت للمتهمين تهم القتل الخطأ والإهمال والرعونة واستخدام المركب في الغرض غير المخصص له وعدم استخدام وسائل إنقاذ كافية وتعريض حياة أطفال للخطر ومزاولة مهنة الحاق عمالة بالخارج من دون ترخيص بالإضافة إلى استخدام مركبين بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهما.

وتعود تفاصيل الحادث إلى شهر سبتمبر من العام الماضي عقب غرق مركب للهجرة غير الشرعية على سواحل مدينة رشيد وأسفر عن مصرع 203 أشخاص وإنقاذ 164 شخصًا بمعرفة القوات البحرية وحرس الحدود، وتم القبض على 38 متهما من مالكي المراكب وأطقمها وسماسرة الهجرة غير الشرعية وإحالتهم للنيابة العامة التي أحالتهم لمحكمة جنح رشيد.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...