facebook twitter instagram youtube whatsapp
العرب والعالم

الجيش الكوري الجنوبي يرفض مزاعم كورية شمالية بانتهاك الحدود البحرية

27 سبتمبر 2020

سول - (د ب أ)- ذكر الجيش الكوري الجنوبي الأحد أنه يجري عمليات بحث بحرية «عادية» لتحديد موقع جثة مسؤول كوري جنوبي، قتل في المياه الكورية الشمالية، الأسبوع الماضي، طبقا لما ذكرته شبكة «كيه.بي.إس.وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية الأحد.

وذكر مسؤول عسكري أن الجيش يراقب أيضا عمليات قوارب صيد في المياه بالقرب من الحدود البحرية، حيث تعمل عشرات من سفن الصيد الصينية بالقرب من خط الحدود الشمالي، وهو الحدود البحرية الكورية الفعلية. وهذا التصريح يفسر بأن كوريا الجنوبية تجري عملية بحث جنوب خط الحدود الشمالي في المياه الغربية. جاءت التصريحات بعد وقت قصير من مزاعم كورية شمالية بأن كوريا الجنوبية حشدت الكثير من القوارب من بينها سفن حربية لما يزعم من عملية بحث وانتهاك للمياه الكورية الشمالية منذ أمس الأول الجمعة.

وكانت بيونج يانج قد حذرت في وقت سابق الأحد سول من انتهاك الحدود البحرية الغربية لكوريا الشمالية أثناء البحث عن جثة مسؤول وزاري كوري جنوبي لقي حتفه على أيدي جنود كوريين شماليين.

وكانت سول تبحث عن جثة الموظف بوزارة المحيطات والمصايد في كوريا الجنوبية الذي اختفى من على متن قارب أثناء إجرائه جولة تفقدية على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب الحدود البحرية بين الكوريتين.

أعمدة
No Image
نوافذ : المنحنى السلوكي ..
في فترة زمنية، إبان ما كنت صحفيا في جريدة عمان، كلفت بمهمة عمل إلى جزيرة مصيرة، بمحافظة جنوب الشرقية، وأثناء تجوالي بصحبة الزميل المصور سالم المحاربي؛ في الصباح الباكر؛ مررنا على الشاطئ حيث يهب الصيادون العائدون من رحلة صيدهم المعتادة في إنزالهم حمولة قواربهم، وهناك على الضفاف تقف مجموعة السيارات...