facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الرياضية

104 لاعبا في انطلاق بطولة عُمان للشطرنج للمراحل العمرية

25 يناير 2023

تنطلق غداً بالمجمع الرياضي بعبري بطولة عمان الفردية للشطرنج للفئات العمرية التاسعة التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج خلال الفترة من 26 - 29 من يناير الجاري، ويشارك في منافسات البطولة 104 لاعب ولاعبة يمثلون 18 ناديًا وهي عبري وصلالة ومصيرة والنهضة وينقل وبهلا والشباب وصحم وبدية والكامل والوافي والسلام ونادي عمان وقريات وإزكي والسيب ومسقط ومدحاء ونزوى. وتقام البطولة وفق لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج الكلاسيك ويتم تقابلات اللاعبين بواسطة برنامج سويس مانجر، وسيتم لعب البطولة وفق النظام السويسري من ٧ جولات لعدد 5 فئات عمرية: 8 سنوات و10 سنوات و12 سنة و14 سنة و16 سنة.

وحددت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى لكل فئة إلى جانب الميداليات الملونة، وذلك في البطولة التي تعد من البطولات الرسمية التي دأبت اللجنة على تنفيذها سنوياً، وتسعى من خلالها لتأهيل وتطوير مستويات اللاعبين وكذلك العمل على استمرارية التدريب والمشاركة من قبل اللاعبين وكذلك مشاركة الأندية في تفعيل رياضة الشطرنج لديها واحتضان أكبر عدد من الممارسين من مختلف الفئات والأعمار السنية وقامت اللجنة. وفي هذه النسخة يتم اختيار بعض العناصر المميزة لتمثيل المنتخب الوطني للفئات العمرية وكذلك المشاركة في المعسكر الدولي المشترك مع نادي العين خلال الشهر القادم والتي تستضيفه ولاية البريمي. علماً إنه سبق البطولة تحضيرات مكثفة للمشاركين من قبل الأندية وكذلك من خلال التجمعات التي احتضنها نادي الأمل مؤخراً. وعملت اللجنة العمانية للشطرنج على حث الأندية على المشاركة في هذه البطولة والبطولات القادمة وهي بطولة عُمان الفردية للفئات العمرية والعموم والمرأة.

أعمدة
No Image
هوامش ومتون :مناظرات آسيوية بلسان عربي
حين تكون اللغة العربية لغة الحوار الذي يجمع شبابا قدموا من آسيا والتقوا في مسقط ليتناقشوا ويتناظروا بشتى الموضوعات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية، وغيرها، فهذا تعزيز للغة الضاد باعتبارها لغة الحوار الحضاري والفكري على مدى عصور.من هنا غمرني شعور بالسعادة والفخر حين جعل منظّمو البطولة الآسيوية للمناظرات اللغة العربية لغة...