عيد الفارسي ينفرد بالكرة في لقاء السيب والمصنعة       تصوير - عبدالواحد الحمداني
عيد الفارسي ينفرد بالكرة في لقاء السيب والمصنعة تصوير - عبدالواحد الحمداني
الرياضية

نادي السيب يتوج للمرة الثانية على التوالي بلقب دوري عمانتل

11 مايو 2022
11 مايو 2022

توج السيب بطلا بدوري عمانتل لهذا الموسم بعد أن خرج متعادلا أمس أمام ضيفه المصنعة وبالرغم من هذا التعادل ساعدت نتائج المباريات الأخرى في تتويج السيب بعد فوز النصر على ظفار وتعادل النهضة وضيفه الرستاق وأصبح الفارق أربع نقاط لأقرب منافسيه قبل الجولة الأخيرة. وكان المصنعة قد فرض التعادل السلبي بجدارة على مضيفه السيب بدون أهداف في لقاء الفريقين على ملعب استاد السيب وذلك في لقاء الفريقين في الأسبوع رقم ٢٥ بدوري عمانتل.

بداية جس نبض بين لاعبي الفريقين وتبادل في تناقل الكرة في الجهتين وبداية لمغازلة مرمى سعيد الفارسي حارس السيب من جانب مهاجمي المصنعة وفرصة ممتازة لهز الشباك في الدقائق الأولى، وكرة تصل إلى مهاجم المصنعة علي المجيني القريب من مرمى السيب ولكنه يسددها عالية بعيدا عن الخشبات الثلاث لتضيع أول فرصة تسجيل في اللقاء.

بدأ لاعبو السيب في امتلاك الكرة وسط الملعب وصولاً إلى مرمى عبدالملك البادري حارس المصنعة وبتواجد عبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني وأحمد السيابي في خط هجوم السيب ومحاولات لفك شفرة مرمى المصنعة من خلال مجموعة من الهجمات المتوالية وبمساندة من خط وسط السيب. حضور جماهيري كبير من جانب نادي السيب حضر وتابع المباراة من مدرجات استاد السيب ومعهم رابطة مشجعي مجلس جماهير السيب ووصلات غنائية حماسية للاعبين.

ثم واصل لاعبو السيب أفضليتهم من خلال امتلاكهم للكرة وسط الملعب وتواصل محاولاتهم للوصول إلى المرمى الأحمر. ضربة حرة غير مباشرة للسيب من منتصف ملعب المصنعة نفذها علي البوسعيدي عالية ليتصدى لها حارس المصنعة ويبعدها عن مرماه ويستمر حصار السيب على لاعبي المصنعة في ملعبهم ومحاولات لاختراق الدفاعات الحمراء ومحاولات للتقدم في النتيجة. وهجمة مرتدة للمصنعة تخطت آخر دفاعات السيب إلا أن حارس السيب كان الأسرع لها ليخرجها ركنية ببراعة، قبل أن ينتهي الشوط سلبيا.

الشوط الثاني بدأ بانتشار جيد للاعبي الفريقين في الملعب واللعب بحذر وتواصلت تعليمات مدربي الفريقين للاعبين بالتركيز وتعليمات بإيصال الكرة إلى أحد المرميين وأول الفرص للسيب ونقلات تصل إلى محمد الحاتمي القريب من مرمى المصنعة لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى. استمرت الأفضلية للاعبي السيب المتمركزين في ملعب الضيوف وأخطر الفرص كرة في قدم عبدالعزيز المقبالي سددها مباشرة علت قليلا عن العارضة.

ثم واصل لاعبو السيب ضغطهم على مرمى المصنعة مع استمرار الوقت وتواصل التعادل السلبي. أول تغييرات المصنعة بدخول عبدالرحمن المشيفري بديلا للاعب علي المجيني ومحاولات للمصنعة وهجمات باتجاه مرمى السيب كانت الدفاعات الصفراء كفيلة بالتعامل معها بحزم. حارس المصنعة عبدالملك البادري تألق بشكل واضح أمام محاولات مهاجمي السيب وخاصة الكرات الهوائية وبرز بشكل لافت في الوقوف أمام المحاولات المتكررة على مرماه.

ثاني تغيير في صفوف السيب بدخول تميم البلوشي بديلا للاعب محمد التميمي مع استمرار مهاجمي السيب بمغازلة مرمى المصنعة ولكن دون جدوى مع استبسال الحارس والمدافعين. تغيير آخر في صفوف المصنعة بدخول نوح العريمي بديلا لدرويش السعدي وضغط متواصل للاعبي السيب على مرمى المصنعة مع وصول المباراة للدقيقة ٨٠ قبل أن تنتهي المباراة بتعادل سلبي للفريقين ليتوج السيب بلقب دوري عمانتل للمرة الثاني على التوالي. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من زكريا الهنائي حكم وسط وناصر أمبوسعيدي مساعدا أول وإبراهيم الشرقي مساعدا ثانيا وأحمد السعدي حكماً رابعاً.

شعور لا يوصف

وأعرب جمعة بن سعيد المحرمي أمين سر النادي عن سعادته الكبيرة بفوز الفريق الأول للنادي بدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي، مؤكدا أن شعوره لا يوصف بعد تحقيق الثنائية (الكأس والدوري) في موسم واحد وهو مفرح لجماهير النادي الذين قدم لهم التهنئة الخالصة بمناسبة الإنجاز التاريخي الذي سطره لاعبو الفريق الأول لكرة القدم عن جدارة واستحقاق، وسيكتب التاريخ لهم بذلك لتحقيقهم الثنائية في موسم قدموا فيه كل ما بوسعهم واجتهدوا من بدايته وحتى نهايته، وتمنى المحرمي للفريق الاستمرارية في الظهور المشرف وتحقيق النتائج الإيجابية والاستمرارية بالتواجد على منصات التتويج في قادم الوقت، خاصة أن الفريق مقبل على المشاركة في البطولة الآسيوية، وأن فوزهم بالكأس والدوري في الموسم الحالي سيرفع من معنوياتهم عاليا وسيدفعهم للاستمرارية في الظهور الفني الجيد وفي تحقيق مزيد من البطولات بإذن الله، وأهدى جمعة المحرمي الفوز ببطولة الدوري لأعضاء مجلس الإدارة ولكافة جماهير النادي.

موسم استثنائي

مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السيب الصربي بوريس أكد على سعادته بتدريب الفريق الكروي الأول وبتواجد المجموعة المجيدة من اللاعبين الذين يمثلون صفوة نجوم المنتخب الوطني الأول، وتمنى استمراريتهم في الظهور الفني المشرف وفي تحقيق مزيد من البطولات لهذا النادي. وأضاف أنه من النادر أن يحقق أي نادٍ لقب الكأس والدوري في موسم واحد وأن ذلك لا يحدث إلا مع الفرق الكبيرة، وأعرب عن سعادته الكبيرة بتواجده على رأس الجهاز الفني للفريق، مقدما شكره لإدارة النادي وللقائمين على الفريق ولبقية أعضاء الجهازين الفني والإداري، وقدم شكره للجميع وللاعبي الفريق على جهودهم الطيبة طوال موسم كامل تكلل في النهاية بتحقيق إنجازين متتاليين وفي غضون شهرين من الآن، كما أعرب عن سعادته بتواجد جماهير النادي الوفية خلف الفريق ومساندته القوية لهم.

وأضاف مدرب السيب أنه تواجد في عالم التدريب من ثلاثين عاما وأن تحقيقه لمسابقة الكأس مع قدومه لتدريب السيب رفع من معنوياته كمدرب مع بقية أعضاء الجهاز الفني وهو ما ساهم في رفع معنوياته كثيرا في الفوز مع الفريق بلقب الدوري وتحقيق الثنائية في موسم استثنائي له وللفريق. وحول دخول الفريق منافسات البطولة الآسيوية القادمة أكد الصربي بوريس بأن الفوز بالكأس والدوري بلا شك سيسهم من رفع معنوياته كمدرب وأيضا سيسهم من رفع معنويات اللاعبين في نفس الوقت لبذل مزيد من العطاء والجهد في مباريات المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية القادمة التي تمنى أن يواصل فريقه الظهور الفني المشرف فيها والخروج بالنتائج الإيجابية وتشريف الكرة العمانية في نهاية المشوار.

تتويج مستحق

أما جاسم الفوري مدير الفريق الأول لنادي السيب لكرة القدم فقال إن الفريق استحق الفوز بدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي عن جدارة واستحقاق نظير المجهود الكبير التي قام به صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة وتقديمهم الدعم المادي والمعنوي حسب الإمكانيات المتوفرة والقائمين على الفريق والجهازين الفني واللاعبين أنفسهم أصحاب الإنجاز الذين قدموا كل ما لديهم من تضحيات طوال موسم كامل واستحقوا تحقيق اللقب للمرة الثانية لدوري عمانتل في تاريخ مسيرة النادي، والجمع في نفس الوقت بين الكأس والدوري في موسم استثنائي للفريق مع احتفاله بالعام الخمسين على تأسيس النادي. وقدم جاسم الفوري التهنئة بالفوز بالدوري لأفراد أسرته وإلى زملائه في الجهازين الفني والإداري واللاعبين ولجماهير النادي على وقوفها الدائم خلف الفريق عامة واللاعبين على وجه الخصوص هذا الموسم والذي تكلل ولله الحمد لأول مرة بالفوز بالدوري والكأس، وتمنى للفريق تحقيق مزيد من البطولات القادمة في الاستحقاقات الداخلية والخارجية القادمة بإذن الله.

جهود كبيرة

لاعبو الفريق عبروا عن فرحتهم الكبيرة بالفوز بلقب الدوري للمرة الثانية، حيث أعرب عيد الفارسي قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي السيب عن سعادته الكبيرة بمساهمته برفقة زملائه اللاعبين بتحقيق لقب الدوري والجمع بين الكأس والدوري في غضون شهرين تقريبا بين الجمع بينهما، مؤكدا أن الفوز بالبطولتين يعد إنجازا للفريق في موسم استثنائي له وللاعبين، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز لم يتحقق من فراغ وإنما جاء بجهود كبيرة وعمل وتكاتف من أعضاء مجلس الإدارة والقائمين على الفريق والدور الكبير والقيادي من الجهازين الفني والإداري للفريق بالإضافة إلى جهود ملموسة من اللاعبين طوال موسم كامل إلى جانب الوقفة الجماهيرية العريضة، خاصة في المباريات الحاسمة، وأهدى عيد الفارسي الفوز بالدوري لكافة جماهير النادي الوفية التي قدم الشكر لها بالنيابة عن اللاعبين ذاكرا أنها تستحق الفرحة، مشيرا إلى الفرحة الكبيرة وأن فوزهم بلقب الدوري والكأس سيرفع من معنوياتهم عاليا وسيدفعهم لتحقيق مزيد من البطولات في الاستحقاقات الداخلية والخارجية القادمة.

إهداء للجماهير

أهدى الظهير الأيسر لفريق السيب باسل الرواحي الفوز بلقب دوري عمانتل لهذا الموسم لكافة جماهير النادي الوفية وذكر أنها تستحق منهم رد هذا الجميل لهم، وهو أقل شيء ممكن أن يقدموه كلاعبين لهم، وذلك لمساندتها القوية لهم في المباريات طوال موسم كامل سواء في ملعبهم أو خارجه، وتمنى الرواحي بأن يستمر الفريق الأول بالنادي وجميع الفرق التابعة له بمختلف الألعاب الرياضية بتحقيق مزيد من المسابقات في قادم الوقت، وأشار إلى أن فوزهم بلقب الكأس والدوري سيرفع من معنوياتهم عاليا قبل دخولهم ومشاركتهم في البطولة الآسيوية القادمة، وسيدفعهم للظهور المشرف والخروج بالنتائج الإيجابية وتشريف النادي على وجه الخصوص والكرة العمانية بصفة عامة.

من جانبه قال اللاعب الغائب بسبب عامل الإصابة عبدالعزيز الغيلاني: كانت لحظات صعبة جدا على كل لاعب وهو يعيش فرحة الفوز بأي لقب محلي، فكيف والفريق يحقق لقبي الكأس والدوري في موسم استثنائي ورائع، وأقدم الشكر لإدارة النادي والجهازين الفني والإداري والشكر الكبير للاعبين أصحاب الإنجاز. وأضاف الغيلاني أنه كان يمني النفس في مشاركة اللاعبين داخل أرضية الملعب وخوض المباريات الحاسمة للمساهمة معهم في تحقيق الفوز بلقبي الكأس والدوري لكن الإصابة حرمته من تحقيق ذلك ومن المشاركة مع الفريق في خوض مباريات البطولة الآسيوية التي ستنطلق بعد أسبوع من الآن، وتمنى الغيلاني أن يواصل فريق السيب تقديم مستوياته المجيدة وتحقيق مزيد من النجاحات في قادم الوقت بإذن الله، وأهدى الغيلاني الفوز بالدوري إلى كافة جماهير نادي السيب الوفية، وشكرها على مساندتها القوية للفريق.

تكاتف الجميع

مهاجم الفريق اللاعب مروان تعيب قدم شكره لصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة النادي ولكافة أعضاء مجلس الإدارة وللقائمين على الفريق وللجهازين الفني والإداري وذلك على الدعم المادي والمعنوي والجهود المجيدة التي بذلت من قبلهم وعلى ما قدموه للفريق طوال موسم كامل تكلل بالنجاح -ولله الحمد في الأول والأخير- والفوز بلقب الدوري ومن قبلها الفوز بمسابقة الكأس، مؤكدا أن ذلك الإنجاز تحقق بفضل تكاتف الجميع في نادي السيب، وأهدى الفوز بالدوري لكافة جماهير النادي الوفية على مساندتها القوية من بداية الموسم وحتى نهايته خلف الفريق. وحول مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية القادمة قال مروان تعيب: علينا أن نفرح اليوم بالفوز بلقب الدوري للمرة الثانية في تاريخ مسيرة النادي، وسنفكر بالبطولة الآسيوية بعد مباراة ظفار الأخيرة بالدوري يوم السبت المقبل وأتمنى التوفيق للفريق في قادم الوقت.

من جانبه تمنى الحارس الدولي أحمد الرواحي المشاركة مع فريقه السيب في المباراة الحاسمة أمام فريق المصنعة للتتويج بلقب الدوري للمرة الثانية في تاريخ مسيرة النادي، لكنه ذكر أن الإصابة حرمته من تحقيق تلك الرغبة الحقيقية، والحمد لله اللاعبون لم يقصروا في المباريات الماضية وكانوا عند حسن الظن وحرصوا كل الحرص على الظهور الفني المشرف وعلى الخروج بالنتائج الإيجابية التي أسعدتهم جميعا كلاعبين وأسعدت كذلك الجهازين الفني والإداري للفريق والقائمين عليه من الإدارة وجماهير النادي الوفية والتي قدم لها كل الشكر والثناء على تسجيل وقفتها الدائمة خلفهم كلاعبين وخلف الفريق بصفة عامة ، وهي تستحق منهم هذا الإهداء الكبير والاحتفال معها بالفوز بلقبي الكأس الغالية والدوري في موسم واحد.

أما اللاعب تميم بن هيثم البلوشي نجم وسط الفريق، فأشاد بالجهود المخلصة التي بذلها الجميع في النادي من إدارة النادي والقائمين على الفريق والجهازين الفني والإداري واللاعبين طوال موسم كامل والذي توج مجهودهم فيه بالفوز بلقب الكأس والدوري في موسم واحد، وأهدى البلوشي الفوز بالدوري لأسرته ولإدارة النادي وللجماهير، وتمنى تميم البلوشي التوفيق للفريق وتحقيق مزيد من البطولات المحلية والخارجية.