facebook twitter instagram youtube whatsapp


جانب من منافسات دوري عمانتل
جانب من منافسات دوري عمانتل
الرياضية

فهد الرئيسي: قريبا الإعلان عن مشروع تراخيص الأكاديميات الكروية

14 مايو 2022
9 مسابقات في الموسم القادم وعدد أندية دوري عمانتل لن يتغير !

يعكف الاتحاد العماني لكرة القدم للكشف والإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن مشروع لائحة تراخيص الأكاديميات الكروية في سلطنة عمان، والذي يُعد مشروع وطني متكامل للأكاديميات سواءً بتفعيل أكاديميات كرة القدم في الأندية المحلية أو تنظيم العمل في الأكاديميات التجارية الخاصة المنتشرة في المحافظات.

وكشف فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم على هامش حفل توقيع اتفاقية شراكة بين نادي الشباب وأكاديمية الريادة العالمية السعودية، عندما قال: تم الانتهاء من مخاطبة الأندية حول ترشيح مديرين فنيين للعمل على مشروع الأكاديميات بالشراكة مع الأندية ووفق ضوابط وشروط مشروعة من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم، وهذه تعتبر المرحلة الأولى من المشروع. وأضاف: سيتم التجاوب مع الأندية القادرة على تطبيق المشروع وفق الضوابط، الأمر الذي نتوقع أن يشكل نقلة نوعية جيدة على مستوى المخرجات.

وتحدث الأمين العام المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بأن المرحلة الثانية ستكون مع الأكاديميات النموذجية التي تهدف لإعداد المنتخبات الوطنية، وستكون هذه الأكاديميات على مستوى المحافظات المختلفة بالسلطنة، بعد أن يتم اختيار وانتقاء صفوة اللاعبين من أكاديميات الأندية المحلية، حيث يعمل الاتحاد وفق دراسات جاهزة للإعلان عن برنامج متكامل لتطوير كرة القدم في سلطنة عمان، خصوصًا وأن الأشهر القادمة ستشهد تسلّم الاتحاد العماني لكرة القدم المبنى الجديد الذي يحتوي على مرافق عديدة منها السكن الخاص باللاعبين، كما أن البرنامج سيعمل على إعداد وتأهيل المدربين المواطنين إلى جانب برنامج خاص للكوادر الطبية واختصاصي العلاج الطبيعي، مؤكدًا الرئيسي أن هناك شراكة قائمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وأيضًا أكاديمية اسباير العالمية بقطر.

وقال الرئيسي: الاتحاد العماني لكرة القدم سيعمل كذلك ضمن المشروع على تنظيم عمل الأكاديميات التجارية الخاصة المنتشرة بسلطنة عمان، وذلك من خلال إصدار تراخيص وفق تصنيفات معينة ورسوم مالية مختلفة، وستكون آلية العمل مكفولة بضوابط وشروط مهنية خاصة لممارسة العمل الرياضي، حيث سيتم الاستعانة بفريق تفتيش خاص من الاتحاد يتابع عمل الأكاديميات وما تقوم به من تدريبات للاعبين، وأن هذه التراخيص والأمور التنظيمية في العمل سيمنح الأكاديميات الخاصة فرصة الاستفادة والحصول على دعم من قبل وزارة العمل من حيث المساهمة في تحمل رواتب المدربين المواطنين في الأكاديميات من خلال برنامج (ساهم) الخاص بالوزارة، حيث تم التنسيق مع وزارة العمل في هذا الخصوص.

وفيما يخص المسابقات المحلية، أجاب الأمين العام أن الموسم المقبل 2022/2023 سيشهد تنظيم عدد 9 مسابقات كروية محلية، وهذا سيشكل نقلة نوعية في مسيرة الاتحاد من حيث كثافة المسابقات التي ستساهم بلا شك في دعم المنتخبات الوطنية بلاعبين حاضرين وجاهزين للاستحقاقات المنتظرة. وبسؤاله عن إمكانية زيادة عدد أندية دوري عمانتل للمواسم المقبل وإلغاء بند الهبوط من الموسم الحالي، قال: العمل جارِ من قبل المعنيين في دائرة المسابقات على إعداد الروزنامة الجديدة للموسم المقبل وذلك بوجود 14 ناديا فقط كما هو الحال في المواسم الماضية ولن يتم تغيير عدد الأندية في الموسم المقبل.

أعمدة
No Image
غريب لا تعرفه ولن تلتقيه يومًا
شبّه محمد نظام حياته بصعود سُلَّم، يقف فيه طويلا في درجة واحدة في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى يقفز على درجات عديدة مرة واحدة، دون أن يعرف إن كان هذا القفز صعودا أم نزولا، وفي أيهما يكمن الرحيل. كان هذا الفنان التشكيلي العُماني العاشق للفنّ، المهجوس بتفكيك الأشياء إلى عناصرها...