facebook twitter instagram youtube whatsapp
من المنافسات الماضية لدوري اليد
من المنافسات الماضية لدوري اليد
الرياضية

بو غطاس يعود لقيادة يد أهلي سداب .. وأسعد الحسني يعزز صفوف نادي مسقط

15 سبتمبر 2021

كتب - مهنا القمشوعي

يعود المدرب التونسي المنجي بو غطاس لقيادة فريق اليد بنادي أهلي سداب بعدما كان موجودا معه في 2016م وحصد معه وصافة درع الوزارة حينذاك، ولقد حسم أهلي سداب مع المدرب جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد، وكان مجلس الإدارة في النادي قد قرر الاستعانة بمدرب أجنبي لقيادة الفريق في هذا الموسم بعدما أعطى يحيى المعشري مهمة التدريب في الموسم الماضي، وسبق أن كانت لبو غطاس صولات وجولات في كرة اليد سواء كانت خليجية أو أفريقية حيث سبق وأن درب القادسية السعودي في عام 2008 ودرب الترجي التونسي في 2016 ونادي هيبون التونسي في عام 2019م وكان نادي وداد سمارة المغربي المحطة الأخيرة في عام 2021م حيث حقق معه لقب الدوري الممتاز المغربي، أما فيما يخص اللاعبين فمن المتوقع أن يستمر النادي بذات اللاعبين، حيث لم تبق سوى الانتهاء من الاتفاق النهائي وتوقيع العقود من أجل الاستمرار الرسمي لهؤلاء اللاعبين والتي تعكف الإدارة في الوقت الحالي للانتهاء من هذا الجانب والاستقرار في اللاعبين.

من جانب آخر فإن نادي مسقط سيعزز صفوفه في هذا الموسم بعودة اللاعب أسعد الحسني بعد غياب موسمين قضاهما في الدوري الإماراتي والسعودي، حيث بدأ نادي مسقط تدريباته واستعداداته لمنافسات الدوري 15 سبتمبر الجاري بعد توقف طويل. وسيقود التدربيات المدرب الوطني حمود الحسني الذي قال إنه لا يوجد جديد ولا يوجد تغيير في اللاعبين على أمل أن تتضح الرؤية كاملة خلال الأيام المقبلة.

من جانب آخر اعتمدت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد قائمة الأندية الراغبة في المشاركة في مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي الجديد 2021ـ2022 والتي بلغ عددها 26 ناديا وذلك في اجتماع اللجنة الذي عقد أمس برئاسة محمد بن سالم العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقات ومواعيد انطلاق الموسم الرياضي بالإضافة إلى اعتماد الأندية التي أكدت مشاركتها في دوري الدرجة الأولى والثانية ومسابقة درع الوزارة ودوري الناشئين والشباب، حيث أكدت 9 أندية مشاركتها في دوري الدرجة الأولى وهي صلالة وأهلي سداب والسيب ومجيس ونادي عمان والاتحاد ومسقط والشباب والعروبة، أما دوري الدرجة الثانية فسوف يشهد مشاركة 13 ناديا وهي البشائر ونزوى والنصر وصحار والخابورة وعبري وبدية وخصب والسويق وفنجاء وظفار والكامل والوافي وقريات. وتشهد مسابقة درع الوزارة الحادية عشرة مشاركة 22 ناديا وهي صلالة وأهلي سداب والسيب ونزوى ومجيس والنصر والطليعة ونادي عمان والاتحاد ومسقط والشباب وصحار والبشائر والعروبة والخابورة وعبري وبدية وفنجاء والسويق وظفار والكامل والوافي وقريات. أما دوري الشباب فيشهد مشاركة 12 ناديا وهي صلالة واهلي سداب والسيب ونزوى ومجيس والنصر ومسقط وصحار والعروبة وخصب والسويق وظفار.

وسوف يشهد دوري الناشئين مشاركة 15 ناديا وهي صلالة وأهلي سداب والسيب والرستاق والطليعة ونزوى ونادي عمان ومجيس والنصر وظفار ومسقط وصحار وبهلا والسويق والكامل والوافي. الجدير بالذكر أن اتحاد اليد حدد مواعيد انطلاق الموسم الرياضي الجديد حيث ينطلق دوري الدرجة الأولى يوم 4 نوفمبر القادم ودوري الدرجة الثانية يوم 12 نوفمبر المقبل أما مسابقة درع الوزارة فستبدأ يوم 11 فبراير 2022 ودوري عام السلطنة للناشئين مواليد (2004 ـ2007) سيتم لاحقا تحديد موعده وكذلك دوري عام السلطنة للشباب مواليد (2002 ـ2003) سيتم لاحقا تحديد موعده.

أعمدة
No Image
بشفافية: نثق بمنجزاتنا
كمية كبيرة من السلبية تحيط بنا، مصحوبة بحالة من التذمر والنقد والامتعاض تغلف جدار أي حدث أو حديث أو تصريح أو مشروع، غياب للثقة في عدد من الجوانب، وتنامي الروح السلبية أكثر من الإيجابية، خاصة إذا ما زار أي أحد فضاء العالم الإلكتروني، هناك تدور رحى معركة من الانهزامية وسط...