عمان بريميوم
الجمعة / 25 / جمادى الآخرة / 1443 هـ - 28 يناير 2022 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الرياضية

بلباو يقلب الطاولة على أتلتيكو ليلاقي ريال في نهائي السوبر

14 يناير 2022

(أ ف ب) - قلب أتلتيك بلباو حامل اللقب الطاولة على أتلتيكو مدريد وفاز عليه 2-1 في نصف نهائي الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم على استاد الملك فهد في المملكة العربية السعودية، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد في النهائي الاحد.

وتقدم أتلتيكو بخطأ عكسي لحارس الخصم أوناي سيمون (62)، قبل أن يسجل النادي الباسكي هدفين في غضون أربع دقائق عبر المدافع ييراي ألفاريس (77) والبديل الشاب نيكو وليامس (81) ليبلغ النهائي للعام الثاني تواليًا.

وستجمع المباراة النهائية البطلين الاخيرين منذ أن باتت المسابقة تقام بنظام بطولة مصغرة من أربعة فرق (بطلا الدوري والكأس والوصيفان) منذ العام 2020 وانتقالها الى السعودية التي ستستمر في استضافتها حتى العام 2029.

وكان ريال مدريد الذي تفوق على برشلونة في الكلاسيكو الاربعاء ليبلغ النهائي، حقق لقب النسخة الاولى في السعودية عام 2019 بفوزه على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، فيما حقق بلباو الكأس الموسم الماضي على حساب برشلونة بعد التمديد عندما أقيمت استثنائيًا في إسبانيا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بعد الخسارة "أشعر بخيبة أمل لأننا في كل مباراة نفتقد فيها للقوة والصلابة نخسر الكثير من الأمور هذا الموسم. كانت أمامنا فرصة للظهور بشكل أفضل، فوضعنا ليس جيدًا في ترتيب الدوري الاسباني وكنا نطمح لتحقيق الفوز اليوم والوصول إلى النهائي".

أعمدة
عبدالرزاق الربيعي-01
هوامش.. ومتون: زفيريللي.. المجد على كرسيّ متحرك
في أكتوبر2015، كنت بدار الأوبرا السلطانيّة بمسقط مدعوّا مع مجموعة من الإعلاميين لمؤتمر صحفي نظّمته الدار لصنّاع أوبرا «توراندوت» للموسيقار الإيطالي بوتشيني، بحضور عدد من أبطال العرض، والموسيقيين، والفنيّين، وكان مخرج العرض الكبير يبلغ من العمر (92) فظننا من الصعب عليه حضور المؤتمر، ولم نبدأ، ولم يطل انتظارنا، فقد أطلّ...