facebook twitter instagram youtube whatsapp
1700816_228
1700816_228
الرياضية

الفيصل الزبير يستأنف مشاركته في البطولة الدولية المفتوحة

22 يوليو 2021
ضمن منافسات الجولة الرابعة على حلبة ايمولا الإيطالية

يستأنف المتسابق الدولي الفيصل الزبير من جديد برنامج مشاركاته في البطولة الدولية المفتوحة GT للسيارات من خلال الجولة الرابعة التي ستقام على حلبة ايمولا الإيطالية التي ستقام خلال يومي غد السبت وبعد غد الأحد وذلك بعد أن تغيب الفيصل عن المشاركة في الجولة الثالثة والتي أقيمت على حلبة هنغارورينج المجرية بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها خلال تلك الفترة.

وستكون عودة المتسابق الفيصل إلى الجولة الرابعة للبطولة مهمة من اجل حصد مزيد من النقاط والتي ستخدمه بشكل كبير في الترتيب العام للسائقين والفريق بعد أن كان فريق ليخنر لسباقات السيارات وعلى متن سيارة البورشة عبر الثنائي الفيصل الزبير واندي سوسك في صدارة الترتيب العام قبل انطلاقة الجولة الثالثة بالمجر وأدى غياب الفيصل في الجولة الماضية إلى تراجع الفريق عن مركز الصدارة بعد أن تم الاستعانة بالسائق البريطاني بنجامين باركر والذي أنهى السباق مع الأسباني سوسك في المركز الثالث في السباق الأول والرابع في السباق الثاني وحصدا عددا جيد من النقاط.

ويأمل الفيصل الزبير أن يحظى بالصعود إلى منصة التتويج مرة أخرى بعد أن تواجد لعدة مناسبات خلال الجولات الماضية منها الظفر بكأس المركز الأول في السباق الأول لجولة بلجيكا وعلى حلبة سبا، وتمكَّن الثُنائي بيريتّا وشاندورف من التقدُّم لصدارةِ الترتيب العام المُؤقت للبُطولة بفارق ستِّ نقاطٍ عن سوسيك، في حين تراجع الفيصل للمركز الخامس بسبب غيابه عن جولة المجر.

جولة إيطاليا

ويتضمن برنامج سباق الجولة الرابعة بإيطاليا فترة التجارب الحرة اليوم الجُمعة ومن ثم تُقام فترة تجارب تأهيلية يوم غد السبت مُدتها نصف ساعة ويعقبه إقامة السباق الأول لمُدة 70 دقيقة، أما بعد غد الأحد، ستُقام فترة تجارب تأهيلية يليها سباقٌ يستمر لساعةٍ واحدة.

حصد مزيد من النقاط

وحول المشركة في هذه الجولة قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير: أنا سعيد بالعودة من جديد إلى سباقات البطولة الدولية المفتوحة بعد التغيب عن الجولة الماضية بسبب الوعكة الصحية واثر ذلك الغياب على التراجع مؤقتا في الترتيب العام بعد أن كنا في صدارة الترتيب العام للبطولة قبل الجولة الثالثة وهدفنا القادم في جولة إيطاليا وعلى حلبة ايمولا العودة بشكل جيد وحصد مزيد من النقاط حيث إننا في جاهزية كبيرة قبل انطلاقة السباق. وأشار بان المهمة ليست سهلة وهناك منافسة قوية من أصحاب المراكز الأولى وستكون جولة إيطاليا اكثر منافسة من جولة بلجيكا التي حصدنا فيها لقب السباق الأول والثالث في السباق الثاني وستكون حلبة ايمولا هي المرة الأولى التي أتواجد فيها وعلي الاستفادة من التجارب الحرة للتعرف عليها بشكل أكبر.

أعمدة
No Image
موسوعة الأثر البعيد
محمود الرحبي - من يقرأ "موسوعة عمان في التراث العربي" التي تكفل بجمعها الدكتور هلال الحجري في ثلاث مجلدات، يقف على حضور متنوع لعمان في المدونة العربية القديمة، حضور يشمل الأدب والتاريخ والأنساب والجغرافيا والرحلات، إلى جانب التفسير واللغة والفقه والطب. يكفي مثلا أن نستحضر "أبا الحسن العماني" هو البطل...