facebook twitter instagram youtube whatsapp


تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة
تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة
الرياضية

الفرنسي ايتان تيلون يتوج بلقب "الرجل الحديدي" بصلالة

25 سبتمبر 2022

توج الفرنسي ايتان تيلون بلقب "الرجل الحديدي" بصلالة في ختام بطولة " الرجل الحديدي"، والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والمستهدفين، وشهدت البطولة مشاركة ٧٠٠ مشارك من ٦٣ دولة، تنافسوا في مختلف سباقات البطولة وهي سباق الأطفال، وسباق الفتيات، وسباق الرجل الحديدي، وقد تجاوز طول منافسات السباق 70.3 ميل (أكثر من 113 كلم)، تنوعت بين سباحة بطول 1.2 ميل (1.9 كلم) يليه سباق دراجات بطول 56 ميلا (90 كلم) وأخيراً سباق الجري بطول13.1 ميل (21.1 كلم). وتشكّل هذه المسابقة جزءاً من سلسلة مسابقة "الرجل الحديدي" الشهيرة للتراثيلون المسافات الطويلة. وتجري هذه البطولة بدعم من وزارة التراث والسياحة وبلدية ظفار وتنظمها شركة ترايثلون ميدل ايست واستضافها منتجع هوانا صلالة، كما تضمنت الفعالية معرض هوانا صلالة، وقرية الطعام، ومتجر البضائع، وتعتبر البطولة فرصة للمشاركين للتأهل لبطولة العالم والتي ستجري في لاهتي في فنلندا من ٢٦ إلى ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣.

نتائج

وجاءت نتائج البطولة بتتويج الفرنسي ايتان تيلون بلقب "الرجل الحديدي" على مستوى الرجال بزمن قدره 04:19:01 ساعة، وجاء البحريني محمد عيسى في المركز الثاني بزمن قدره04:26:21 ساعة، وحل البريطاني وديفيد هاينز في المركز الثالث بزمن قدره 04:27:32 ساعة، وعلى مستوى سباق الفتيات توجت الألمانية ليا لينشوفت بالمركز الأول بزمن قدره 04:51:57 ساعة، وحلت البريطانية ديزي بيكر في المركز الثاني بزمن قدره 04:58:22 ساعة، وميليسا آبي من جنوب إفريقيا في المركز الثالث بزمن قدره 05:07:28 ساعة. وعلى مستوى المشاركين من دول الخليج توج البحريني محمد عيسى بالمركز الأول على مستوى الرجال بزمن قدره 04:26:21 ساعة ، والإماراتي عبدالله القطي في المركز الثاني بزمن قدره 04:40:26 ساعة، والكويتي فهد الثويني الثالث بزمن قدره 04:46:04 ساعة. وعلى مستوى الفتيات توجت البحرينية مي الهاجري بزمن قدره 05:25:21 ساعة، والبحرينية رؤى السعاتي ثانيا بزمن قدره 05:00:53 ساعة، والبحرينية أسماء الجناني بزمن قدره 07:06:53 ساعة ، حيث شهدت مراحل البطولة منافسة كبيرة بين المشاركين.

الختام

اشتمل حفل الختام على عدة فقرات، بدأت بغرفة فنية قدمتها غرفة سمهرم، وعرض مرئي لبطولة "الرجل الحديدي"، وتكريم الجهات والشركات الداعمة، والفائزين في مختلف سباقات البطولة، وأكد رواس بن حفيظ بن عبدالله الرواس، المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بمختلف المناشط التي تنظمها وتسعى دائما إلى جذب مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية. وأشار إلى أنه بالتعاون مع بلدية ظفار تسعى الوزارة ممثلة في المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار دائما إلى تنشيط الحركة السياحية من خلال استقطاب مثل هذه الفعاليات التي تحظى بالمتابعة والاهتمام من مختلف أقطار العالم.

من جانبه، قال محمد بن خلفان العبيداني، الرئيس التنفيذي لشركة ترايثلون الشرق الأوسط: جرى التحضير لهذه البطولة خلال العشر أشهر الأخيرة بهدف إنجاح البطولة من مختلف الجوانب، ونقدم شكرنا لجميع الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح البطولة التي تستهدف المشاركين من مختلف إقطار العالم للترويج السياحي لمحافظة ظفار، وأضاف: قد كانت مسابقة "الرجل الحديدي" أكبر حدث رياضي عالمي يُقام في سلطنة عمان، وأهنئ جميع المتسابقين الذين شاركوا في البطولة، كما أعلن عن فتح باب التسجيل في بطولة "الرجل الحديدي" بمسقط التي ستقام في فبراير ٢٠٢٣.

مقصد للزوار

بينما أكد عمار بن عوبد سالم غواص مدير دائرة المهرجان ببلدية ظفار أن تنظيم مثل هذه البطولات الدولية يأتي ضمن فعاليات "موسم صرب ظفار" للعام ٢٠٢٢، وضمن خطط جعل المحافظة مقصدا للزوار في كل المواسم، حيث قامت البلدية ووزارة التراث والسياحة بدعم ورعاية بطولة "الرجل الحديدي" التي نظمتها شركة ترايثلون الشرق الأوسط لأول مرة في محافظة ظفار، بمشاركة ٧٠٠ مشارك من مختلف الدول، وأشاد مدير دائرة المهرجان ببلدية ظفار بتضافر الجهود بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص الأمر الذي أسهم في نجاح تنظيم البطولة، وتحقيق أهدافها .

من جهته قال علي التميمي المدير التنفيذي لشركة ترايثلون الشرق الأوسط: تعتبر بطولة "الرجل الحديدي" من البطولات العالمية لأكثر من ٢٥٠ حول العالم وتعد محافظتا مسقط وظفار ضمن هذه السلسلة العالمية. وأضاف: تميزت البطولة في محافظة ظفار لموقعها تضاريسها وبإمكانها احتضان بطولات عالمية على مستوى كبير مستقبلا لتضع سلطنة عمان على الخارطة العالمية.

أما البحريني محمد عيسى الحاصل على المركز الثاني في بطولة "الرجل الحديدي" والمركز الأول على مستوى المشاركين من دول الخليج فقال: أقدم بالشكر لمنظمي البطولة وكل من ساهم في إنجاحها، مؤكدا أن مسار السباق كان آمنا وسلساً لجميع المشاركين، وأضاف: انطلاقة رياضة الرجل الحديدي في الشرق الأوسط بدأت من مملكة البحرين عام ٢٠١٦ ثم باقي دول الخليج مما حقق انتشارا واسعا لها في الخليج، وأردف: هذه البطولة كانت تنظم قبلاً في الدول الأوربية بحكم مناسبة أجوائها لإقامة هذه البطولة والآن أصبحت دول الخليج تحرص على إقامتها، مشيرا إلى أن خطته القادمة المشاركة في بطولة العالم بعد تأهله من هذه البطولة التي أقيمت في محافظة ظفار كذلك المشاركة في البطولة التي ستقام في مملكة البحرين في شهر ديسمبر القادم.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...