عمان بريميوم
الاحد / 1 / جمادى الأولى / 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 م
رئيس التحرير : عاصم بن سالم الشيدي
pray   مواعيد الصلاة
rating
weather
facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
الرياضية

الرستاق يعمق جراح مسقط بثنائية نظيفة

24 نوفمبر 2021

متابعة- أحمد البريكي

استطاع الرستاق الفوز على مسقط بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين بالمجمع الرياضي بالرستاق ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري عمانتل للموسم الرياضي 2021-2022، حيث بدأ الرستاق منذ انطلاقة المباراة مهاجمًا بغية تسجيل هدف التقدم مع تألق المهاجم الشاب محمد الغافري الذي حاول في أكثر من مناسبة تسجيل هدف التقدم، مسقط هو الآخر حاول التقدم لمرمى الرستاق ولكن لم يستطع خلق الكثير من الفرص بسبب التمركز السليم للاعبي الرستاق.

وفي الدقيقة 22 تحصّل الرستاق على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة دفاع نادي مسقط ليتقدم المهاجم الشاب محمد الغافري ويسددها في الشباك معلنًا عن تقدم الرستاق بأول الأهداف، بعد هدف الرستاق حاول مسقط تنظيم صفوفه وبدأ يصل لمرمى الرستاق حيث شهدت الدقيقة 43 تسديدة قوية لمسقط لكن يقظة عمار الرشيدي حارس الرستاق حالت دون ذلك حيث تمكن من التصدي للكرة لتخرج ركنية ولم يسعف الوقت مسقط لتعديل النتيجة لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الرستاق بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني دخل الرستاق بالقوة نفسها التي دخل بها في شوط المباراة الأول حيث تمكن في الدقيقة 58 من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب خليل العلوي الذي تلقى كرة عرضية لم يتوان في إيداعها شباك مسقط معلنًا عن تسجيل الهدف الثاني لفريقه. أحس مسقط بخطورة الموقف وليس أمامه سوى الهجوم حيث بدأ يشن الهجمات على مرمى الرستاق من الجهتين ولكن لم يتمكن من هز الشباك، الرستاق بدأ يعتمد على الكرات المرتدة وتحصل على عدة فرص سانحة للتسجيل لكن استعجال المهاجمين حرم الرستاق من تسجيل هدف ثالث.

وشهدت الدقيقة 83 تسجيل مسقط الهدف الأول عن طريق اللاعب جويد البلوشي حيث سدد كرة قوية لم يتمكن عمار الرشيدي من التصدي لها وأجرى كلا المدربين عدة تبديلات لتعزيز بعض المراكز وتحسن أداء مسقط في الدقائق العشر الأخيرة واستطاع الوصول لمرمى الرستاق الذي تراجع للحفاظ على النتيجة، حيث احتسب زكري الهنائي حكم اللقاء 5 دقائق وقتًا بدل ضائع من شوط المباراة الثاني ولم يستطع كلا الفريقين من تسجيل أي هدف وانتهت المباراة بفوز الرستاق بنتيجة 2/1.

وبهذا الفوز يرفع الرستاق رصيده للنقطة السابعة متقدمًا في جدول سلم الترتيب فيما تجمد رصيد مسقط عند النقطة الثانية من أصل 5 جولات .

أعمدة
Untitled-1
كلام فنون .. في ذكرى رحيل سفير الأغنية العُمانية
يروي لي الفنان القدير سالم بن علي في تسجيل صوتي بتاريخ 14 يناير عام 2017 إن زيارته الفنية الثانية إلى مسقط كانت بدعوة من الشاعر الأستاذ عبدالله بن صخر العامري في 1981، ذلك بعد أن رتب له الأستاذ حماد الغافري مدير الإذاعة بصلالة زيارته الأولى إلى مسقط واللقاء بالعامري سنة...