facebook twitter instagram youtube whatsapp


1998527جانب من مشاركة الخيالة السلطانية عرض وندسور الملكي
1998527جانب من مشاركة الخيالة السلطانية عرض وندسور الملكي
الرياضية

الخيالة السلطانية تشارك في عرض «وندسور الملكي» ببريطانيا

14 مايو 2022

بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - تُشارك سلطنة عُمان ممثلة في الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني في عرض وندسور الملكي للخيول، الذي يقام بالمملكة المتحدة خلال الفترة من الثاني عشر إلى الخامس عشر من مايو الجاري بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث. ويشارك في العرض بدعوة ملكية أكثر من (500) خيل وألف مشارك من فرسان، وموسيقيين، وأدباء، وممثلين من مختلف دول العالم.

  • استعراضات

وتشارك الخيالة السلطانية باستعراضات في فنون الخيل التقليدية التي تشتهر بها سلطنة عُمان، وعزفت موسيقى الخيالة السلطانية مقطوعات موسيقية عمانية وعالمية. وشاركت الخيالة السلطانية في العرض في يومه الأول على فترتين، ابتدأت الفترة الأولى في الساعة الخامسة مساء، بينما كانت الفترة الثانية في الساعة التاسعة مساء، وقد حضرت العروض جماهير غفيرة من محبي رياضات الفروسية، وعروضها التقليدية.

  • إبراز الموروث

وأكد الدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السلطانية أن مشاركة الخيالة السلطانية في عرض وندسور الملكي للخيول جاءت بعد أن تلقت الخيالة السلطانية دعوة رسمية للحضور والمشاركة في العرض، ثم بدأت التحضيرات للمشاركة من خلال الاجتماع والتواصل مع اللجنة المنظمة للعرض، وتم الاتفاق على الفقرات التي ستقدمها الخيالة السلطانية ومدة وتواقيت عرضها. وأضاف الزيدي: حرصنا على إبراز الموروث الثقافي والحضاري والتراثي لسلطنة عُمان في هذا العرض العالمي حيث تساهم مثل هذه العروض في تبادل الخبرات بين المشاركين، ونسعى إلى الاستفادة القصوى من تواجدنا في هذا التجمع الدولي بما يخدم الفرسان والفارسات في رياضات الفروسية ومجالات الموسيقى المختلفة..

أعمدة
No Image
غريب لا تعرفه ولن تلتقيه يومًا
شبّه محمد نظام حياته بصعود سُلَّم، يقف فيه طويلا في درجة واحدة في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى يقفز على درجات عديدة مرة واحدة، دون أن يعرف إن كان هذا القفز صعودا أم نزولا، وفي أيهما يكمن الرحيل. كان هذا الفنان التشكيلي العُماني العاشق للفنّ، المهجوس بتفكيك الأشياء إلى عناصرها...