facebook twitter instagram youtube whatsapp
تدريبات المنتخب الأولمبي
تدريبات المنتخب الأولمبي
الرياضية

اتحاد الكرة يمنح المنتخب الأولمبي الضوء الأخضر لمعسكر خارجي في البحرين

04 مايو 2021

يستمر لمدة عشرين يوما وتتخلله تجربتان

استجاب مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني لطلب الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأولمبي للسفر وإقامة معسكر خارجي في الفترة المقبلة بعد قرار منع الأنشطة الرياضية في السلطنة حتى شهر سبتمبر المقبل.

ووافق اتحاد الكرة على أن يقيم الأولمبي معسكرا خارجيا في البحرين في مطلع يبدأ في العشرين من مايو حتى التاسع من يوليو المقبل على أن يلعب مباراتين وديتين مع المنتخب البحريني الأولمبي يومي الخامس والثامن في شهر يوليو المقبل.

ويستعد منتخب عمان للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية والاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وخلال الأسبوع الماضي قدم الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأولمبي اقتراحًا لمجلس إدارة اتحاد الكرة لإقامة معسكر خارجي للفريق عقب عيد الفطر المبارك وذلك لمواصلة تحضير اللاعبين الشباب للتحديات المستقبلية والمحافظة على جهود تطوير القدرات الفنية الفردية والجماعية.

وكان المنتخب أقام معسكرا داخليا خلال الفترة من 13 إلى 25 مارس الماضي، والذي خاض خلاله وديتين محليتين، الأولى أمام نادي صحار، تفوق خلالها بهدفين نظيفين، والثانية أمام نادي الرستاق، فاز بهدف نظيف.

ووصف مدرب المنتخب داريو باسيتش حينها المعسكر بالإيجابي وأنه حقق الأهداف المرجوة، حيث إيجاد الانسجام والترابط بين اللاعبين، وأكد أن العناصر المنتقاة تعتبر الأبرز حاليا.

ويسعى مدرب المنتخب الأولمبي الكرواتي داريو باسيتش لتعويض الانقطاع عن التدريبات عبر المعسكر الخارجي الذي سيكون في دبي أو البحرين وذلك على ضوء إمكانية الحصول على موافقات لخوض تجارب ودية.

ويشارك المنتخب الوطني الأولمبي في عدة استحقاقات في الفترة المقبلة في مقدمتها تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة للنهائيات الأولمبية وكذلك بطولة غرب آسيا التي من المتوقع أن يحسم أمرها في الفترة القريبة المقبلة.

ومن المتوقع أن يواصل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الاعتماد على القائمة نفسها التي شاركت في المعسكر السابق والتي تضم 26 لاعبًا هم: محمد بن سعيد السيم وعوض بن محمد الشحري وليم بن منير إسكندر وإبراهيم بن يوسف الراجحي وعمر بن ناصر السلطي وثامر بن سالم الزعابي ومحمد بن إبراهيم العلوي وباسم بن سالم الجابري ويوسف بن علي الشيادي وسلطان بن سعيد بشير وأنور بن مجدي شعبان وفهد بن عادل عيد ونجيب بن محفوظ الشجيبي ووسيم عبدالمنان فتح ومحمد بن موسى الهنائي والأزهر بن حمزة البلوشي وإسلام بن سالم الهنائي وأحمد بن جميل العريمي ويونس بن ربيع السنيدي وخميس بن حارب السعدي ومعاذ بن يحيى الجهضمي والنورس بن غريب الفارسي والمنتصر بن طالب الزدجالي ومحمد بن عبيد القايدي ويحيى بن حمود الهديفي، بالإضافة إلى محمد بن سعيد البريكي.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...