facebook twitter instagram youtube whatsapp
944667
944667
الرياضية

4 لقاءات صعبة اليوم - تطوير المستويات الفنية لبطـولة وحـــدات شــــؤون البـلاط السـلطاني

04 مارس 2017

تتواصل منافسات البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني وسط تفاعل من المسؤولين والموظفين في المشاركة في منافساتها والحضور لمتابعتها في جو رياضي مفعم بالألفة والتواصل بين الموظفين من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.

حيث أكد عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية رئيس اللجنة الرياضية بشؤون البلاط السلطاني ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن البطولة تشهد عاما بعد عام تطورا في المستوى الفني مع زيادة رغبة الموظفين الذين لديهم شغف لكرة القدم للمشاركة في منافساتها في جو رياضي عائلي يجمع الموظفين من مختلف الوحدات وأضاف الناصري أصبحت البطولة محل اهتمام المسؤولين والموظفين فخصصت مباراة استعراضية في حفل الختام يشارك فيها رؤساء الوحدات ومساعدوهم وخلال هذه الفترة خصص برنامج تدريبي لهم فمشاركة رؤساء الوحدات يشجع الموظفين للمشاركة في البطولة وهي فرصة حقيقية لتواصل الموظفين مع المسؤولين من مختلف الوحدات وهناك حرص ومتابعة لاستمرارها من معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني وسعادة الشيخ رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية المشرف العام على البطولة.

من جانبه قال المهندس عبدالله بن سعيد الرواحي مدير عام النقليات بشؤون البلاط السلطاني البطولة فرصة للتواصل بين الموظفين والمسؤولين خارج نطاق العمل الرسمي وممارسة الرياضة سيعود بالنفع الصحي للمشاركين فهي مفيدة على كافة الأصعدة فلها فوائد صحية وبدنية وذهنية واجتماعية وممارستها يعود إيجابا على أداء الموظف خاصة مع مشاركته لزملائه وأصدقائه.

تظاهرة جميلة

أوضح عبد الرحمن بن عبدالله الرواحي مدير عام التموين بشؤون البلاط السلطاني إن البطولة فرصة للتواصل والالتقاء بالزملاء وممارسة لعبة كرة القدم في جو مثالي، فالرياضة هي وسيلة للحصول على جسد سليم معافى وكذلك الرياضة تعزز الجوانب الإيجابية في نفس من يمارسها وإقامة مثل هذه البطولة يساعد على تعزيز معاني المودة والألفة بين الموظفين. بينما قال محمد بن عبدالله المحروقي المدير العام المشرف على الإدارة الداخلية بمكتب الأمين العام إن البطولة ناجحة بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وبتكاتف جهود المسؤولين والموظفين فهذه المشاركة الكبيرة من الموظفين من مختلف الوحدات إلى جانب حرص المسؤولين على متابعتها والمشاركة في منافساتها لهو دليل على تحقيق أهدافها.

أما سلطان بن سعيد الوضاحي مدير عام تقــــــنية المعلومات بشؤون البلاط السلطاني قال: البطولة تعد تظاهرة جميلة تجمع الموظفين والمسؤولين للتواصل والتعاون وقضاء وقت شيق لممارسة كرة القدم فهي فكرة رائعة للغاية وأضاف الوضاحي هذه الفعاليات لها أهمية بالغة في تقريب العلاقات وتحقيق التوافق والانسجام بين الموظفين مما يعود بالنفع لمصلحة العمل.

أهداف تحققت

قال الشيخ طارق بن هلال الحوسني مساعد مدير عام التخطيط وتنمية الموارد البشرية لشؤون التخطيط البطولة رائعة حيث تمثل فرصة حقيقية لنلتقي بزملائنا من مختلف الوحدات لممارسة كرة القدم في جو رياضي خارج نطاق العمل الرسمي وأضاف الحوسني نتمنى وضع برنامج بعد ختامها لنتواصل في تماريننا ونلتقي بالزملاء، فالرياضة من الممارسات المهمة التي يجب على كل شخص الالتزام بأدائها بشكل منتظم لأن لها أهمية بالغة على الجسد والنفس وتساهم في تحفيز الطاقة الإيجابية للإنسان. من جانبه قال المقدم عادل بن عامر الحوسني مساعد مدير عام الخيالة السلطانية للشؤون الفنية وعضو اللجنة الرئيسية: البطولة حققت أهدافها من خلال تواصل الموظفين مع بعضهم البعض ومع القيادات بشؤون البلاط السلطاني خارج نطاق العمل الرسمي فبالغ الشكر لمعالي الأمين العام وسعادة الشيخ رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية المشرف العام على البطولة لحرصهم على استمرارها.

وأضاف الحوسني يشارك في منافسات البطولة مجموعة كبيرة من اللاعبين يملكون المهارات والخبرات في كرة القدم ومنهم من يلعب في العديد من أندية السلطنة والمنتخبات الوطنية فالبطولة أصبحت رافدا لمنتخبات السلطنة بالعديد من اللاعبين.

فرصة للتقارب

جمعة بن خلفان الريامي مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوحدة أمن شؤون البلاط السلطاني قال: البطولة تجمعنا بالأخوة والزملاء لممارسة كرة القدم وممارسة الرياضة يساعد في زيادة النشاط البدني وينعكس إيجابا على النشاط الذهني للجسم وأضاف الريامي البطولة فرصة للتقارب والتلاقي مع الأصدقاء من مختلف الوحدات وهناك من المسؤولين من كان يمارس كرة القدم في السنين الماضية وتركها لفترة ونلاحظ عودة بعضهم للمشاركة في البرنامج المخصص للبطولة.

أما المهندس صالح بن مرهون الرواحي مساعد مدير عام النقليات للشؤون الفنية قال: البطولة لها فوائد عظيمة فهي فرصة للتقارب والالتقاء بالزملاء خارج ساعات العمل الرسمي مما يعود بالفائدة على بيئة العمل ونتمنى استمرارها وإعداد برنامـــــج بعد ختامها لممارسة كرة القدم والالتقاء بالزملاء في جو رياضي أسري.

تواصل اللقاءات

وتواصلت الفرق المشاركة في البطولة في لعب العديد من المباريات وفق الجدول المعد لهذا الشأن وسط حضور جماهيري من محبي كرة القدم ومتابعة من المسؤولين، تفوق فريق المديرية العامة للشؤون المالية على فريق المديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بهدفين مقابل هدف، وجاء هدف تقنية المعلومات أولا عن طريق محمد المشايخي، ثم أتى هدف التعادل للشؤون المالية عن طريق حسني البوسعيدي، ثم أحرز اللاعب محمد الهاشمي الهدف الثاني للمالية، وأضاع فريق تقنية المعلومات ضربة جزاء أتيحت له إلا أن حارس المالية تمكن من التصدي لتسديدة مازن الوهيبي لتنتهي المباراة بانتصار المالية، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة نصر المعمري لاعب تقنية المعلومات والاتصالات.

النقليات يضمد جراحه

ضمد فريق مديرية النقليات جراحه بعد الخسارة في المباراة الماضية بفوز على فريق الطيران السلطاني بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، وجاء هدفا النقليات الأول والثاني في الشوط الأول عن طريق اللاعب عبد الله الحوسني وخميس الهنداسي، وفي الشوط الثاني عزز النقليات تقدمه بهدف عن طريق لاعبه أحمد الساحب، بعدها جاء هدف حفظ ماء الوجه لفريق الطيران السلطاني عن طريق اللاعب محمد البطراني، وليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز النقليات بثلاثة أهداف لهدف، وحصل لاعب النقليات عبد الله الحوسني على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

الضيافة يقسو على التخطيط

تمكن فريق الضيافة السلطانية من الخروج بنتيجة كبيرة في مباراته مع فريق مكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف، وشهد الشوط الأول تسجيل هدف وحيد للضيافة عن طريق أحمد البلوشي، ثم جاء الشوط الثاني بخمسة أهداف للضيافة ثلاثة منها سجلها وليد الهاشمي، وهدف لكل من محمد العزري وفهد اليحيائي، لتنتهي المباراة بفوز كبير للضيافة، وحصل لاعب الضيافة محمد العزري على جائزة أفضل لاعب في المباراة. بينما خرج فريق العلا من مباراته ضد السلام بنتيجة 6 أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها 6 لاعبين مختلفين، وجاء الهدف الأول للعلا قبل نهاية الشوط الأول عن طريق دحام الغيلاني، وجاءت الأهداف الخمسة الأخرى في الشوط الثاني، وسجل الهدف الثاني للعلا هزاع الرشيدي في الدقيقة الأولى، وجاء الهدف الثالث عن طريق عبد المجيد الهادي، بعدها سجل سعيد الوهيبي الهدف الرابع، تلاه الهدف الخامس عن طريق اللاعب نصر الصقري، واختتم السداسية لفريق العلا اللاعب نادر البلوشي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة دحام الغيلاني لاعب فريق العلا.

الخيالة تفوز على التموين

فاز فريق الخيالة السلطانية على فريق المديرية العامة للتموين بخمسة أهداف مقابل هدف وبدأ فريق الخيالة المباراة ضاغطا من أجل حسم نتيجة المباراة من الدقائق الأولى وحقق مبتغاه وأحرز الهدف الأول في الدقيقة (32) عن طريق اللاعب عبدالله العوفي.

ثم نظم فريق التموين صفوفه وأحرز هدف التعادل عن طريق عبدالله العبري واستمر اللعب سجالا بين الفريقين ليحرز اللاعب ماجد الحرملي الهدف الثاني للخيالة ثم أحرز اللاعب محمد البلوشي هدفين للخيالة السلطانية وقبل نهاية المباراة أحرز اللاعب خليل الرواحي الهدف الخامس للخيالة السلطانية لتنتهي المباراة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف لفريق المديرية العامة للتموين وحصل لاعب الخيالة السلطانية محمد البلوشي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

استعداد الفرق

أوضح الدكتور سرحان بن سالم الزيدي المكلف بتسيير أعمال مدير عام الخيالة السلطانية أن البطولة هذا العام شهدت تطورا في المستوى الفني للعديد من الفرق وأصبح من الصعوبة التكهن بمن سيتوج بلقبها.

وأضاف الزيدي البطولة حققت الأهداف التي رسمت لها من خلال التواصل بين الموظفين من مختلف الوحدات لممارسة لعبة كرة القدم مما يعود بالنفع لاحقا على بيئة العمل.

وقال عامر بن سالم السالمي مدير دائرة الفعاليات بشؤون البلاط السلطاني وعضو اللجنة الرئيسية للبطولة: البطولة تشهد تطورا في مستواها الفني وتفاعلا من الموظفين للمشاركة في منافساتها وحضورا جماهيريا أضفى لها رونقا خاصا فأصبحنا نستمتع بمشاهدة مباريات تحمل طابعا فنيا رائعا في جو عائلي ينعكس إيجابا بالعديد من الفوائد في أداء الموظف لعمله ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

هارون بن عامر البرطماني المشرف على تدريب رؤساء الوحدات بشؤون البلاط السلطاني قال:

البطولة تجمع بين الموظفين والمسؤولين وهي فرصة للتلاقي خارج ساعات العمل الرسمي وأضاف لاحظت حرصا وتعاونا كبيرا من رؤساء الوحدات المشاركين في برنامج البطولة والتزامهم بالحضور وأداء التمارين.

مباريات اليوم -

يلتقي اليوم في المجموعة الثانية فريق المديرية العامة للشؤون المالية بفريق الطيران السلطاني، وفريق تقنية المعلومات والاتصالات بفريق نادي الواحات، وفي المجموعة الثالثة يقابل فريق اليخوت السلطانية فريق الهجانة السلطانية، وفريق الحدائق والمزارع السلطانية فريق التموين.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.58 PM (1)
هوامش.. ومتون: خيبات أمل ثقافيّة!
عبدالرزّاق الربيعي -بقلب تعصره المرارة، كتب د.عبدالعزيز المقالح «خاب ظنّي مع كثير ممن تحمّست لبداياتهم الأولى، وظننت أنّهم سيواصلون العدّ التصاعدي في الإبداع من الرقم واحد إلى ما لانهاية» ويستدرك الشاعر اليمني الكبير، المعروف بدعم الأدباء الشباب، والأخذ بأيديهم «لكنّهم- أو أغلبهم - لم يواصلوا المغامرة، ووقفوا عند بداية الأرقام...