facebook twitter instagram youtube whatsapp
الرياضية

.. ومفوضية مسقط تستعد للتقييم والمتابعة لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي

11 أبريل 2019

تستعد المحافظة التعليمية لخوض التقييم المركزي على مستوى السلطنة على كأس الكشاف الأعظم لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي للعام الدراسي 2018/‏‏2019م. حيث ركزت المحافظة على تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج التي تهدف الى تفعيل النشاط الكشفي والإرشادي بجميع وحداتها لنيل الشرف العظيم والحصول على مراكز متقدمة في هذه المسابقة التي تسعى جميع المحافظات للمنافسة على نيل الكأس الغالية.

حيث سيتم تقييم المحافظة يومي 14-15 من شهر أبريل الجاري، وأكد رئيس اللجنة المحلية الأستاذ عبدالله بن محمد المعيني أن اللجنة المحلية بالمحافظة نفذت العديد من البرامج والفعاليات التي أسهمت وأثرت الوحدات الكشفية والإرشادية من خلال اللقاءات التجمعية للوحدات الكشفية والمشاركة مع العديد من الزيارات الميدانية. كما سعت اللجنة المحلية على تذليل جميع الصعوبات والتحديات وتنمية المهارات القيادية لدى القادة والقائدات وتعميق حب الخدمة العامة واحترام العمل لدى الفتية والفتيات من خلال الشراكة مع المؤسسات المجتمعية والمشاركة في الأنشطة التطوعية. وقالت بخيتة بنت ناصر الراسبية عضوة في مجلس الأمهات بمدرسة العلا للتعليم الأساسي: إنه لا يختلف اثنان على دور النشاط الكشفي والإرشادي في تجويد الفتية والفتيات في الكثير من الجوانب القيادية والاجتماعية وتنمية مهاراتهم البدنية والثقافية. انضم ابني في النشاط الكشفي والإرشادي بمدرسة العلا للتعليم الأساسي منذ الصف الأول وها هو يكمل عامه الثالث في هذا المجال، لمست فيهن أثرا كبيرا في جوانب شخصيته كالاعتماد على النفس واكتساب مهارات التعاون والعمل الجماعي وحب مساعدة الغير واستثمار أوقات الفراغ في نشاطات شخصية ومجتمعية مفيدة وتأصل العديد من القيم والمبادئ والأخلاق الفاضلة لديه عبر المناشط والفعاليات التي تشارك فيها المدرسة داخليا وخارجيا.

بينما قالت المشرفة الإرشادية سلوى بنت طاب الميمنية: إن استعدادنا لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي لكأس الكشاف الأعظم جاء من بداية العام الدراسي 2018/‏‏2019م وذلك بتكوين الوحدات الكشفية والإرشادية لمدارس المحافظة والوقوف على الأساليب والوسائل الداعمة للرقي بالمهارات والفنون الكشفية والإرشادية لدى القادة والقائدات وأيضا الفتية والفتيات إلى حد سواء. من جانبه قال القائد بدر بن سالم البطاشي قائد بمدرسة ابن رزيق للتعليم الأساسي: إنه في بداية العام الدراسي قامت إدارة المدرسة واللجنة المساندة بدعم القادة على تشكيل الوحدة الكشفية بالمدرسة وكذلك حث أولياء الأمور على مشاركة أبنائهم في الوحدة بالمدرسة. وتم بحمد الله تشكيل الوحدة وتدريبهم على الورش والمهارات الكشفية والاستعداد للمسابقة المحلية والمركزية.

أما علي بن خلفان العريمي المشرف الكشفي فقال: إن محافظة مسقط أكملت استعداداتها للتقييم على المستوى المركزي وذلك من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات الكشفية والإرشادية منذ بدء العام الدراسي مثل: الدورات والمشاغل والورش التدريبية للقادة والقائدات كذلك التجمعات الكبرى للكشافة والمرشدات، وذلك بهدف إكساب الفتية والفتيات المهارات اللازمة لإدارة الاجتماعات والتخييم، وأضاف: إن الوحدات الكشفية الإرشادية قامت بإشراك أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات والمجتمع المحلي في تنفيذ خطتها وأنشطتها، وهذا قد انعكس كثيرا في رفع المستوى المعنوي والجاهزية الكاملة للتقييم والمنافسة على المراكز الأولى، واستطرد قائلا: إنني على يقين تام بأن المحافظة ستحقق الفوز بجدارة هذه السنة بالمركز الأول بلا منافس. وقالت القائدة ثريا بنت جميع الراشدية قائدة بمدرسة العلا للتعليم الأساسي بأن النشاط الكشفي والإرشادي له اثر كبير في حياة المنتسبين له إذ يصقل مهاراتهم وينمي شخصياتهم ونحن دورنا كقادة وقائدات تمهيد أفضل السبل لتدريبهم على المهارات الكشفية والإرشادية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية والعملية والتواصل المستمر مع المجتمع المحلي لدعمهم ومساندتهم.

أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.10.57 PM (2)
نوافذ: الحياة دون كهرباء
سليمان المعمري -جدران متهالكة تتهشم، حيوانات تنفق، أشجار عملاقة تقتلع من جذورها، أسقف تتطاير تاركة الغرف تحت عين السماء، أبواب كبيرة تتراقص للأمام وللوراء ثم تسقط، أطفال يرتجفون من الرعب، وآخرون يبتسمون غير آبهين ولا منتبهين لما يجري، سيارات تسبح في الوادي كأنها البط، جذعٌ عملاق لنخلة يسقط فوق حافلة...