facebook twitter instagram youtube whatsapp
1151819
1151819
الرياضية

مشاركة واعدة في بطولة ألعاب القوى لذوي الإعاقة بنـزوى

06 مارس 2019

نزوى - أحمد الكندي -

شاركت مجموعة كبيرة من اللاعبين الواعدين من ذوي الإجادات الرياضية في منافسات بطولة ألعاب القوى لرياضة ذوي الإعاقة بمحافظة الداخلية التي اختتمت بالمجمع الرياضي بنـزوى أمس الأول وذلك ضمن برنامج «تفعيل» والذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية.

وقد اشتملت البطولة على إحدى عشرة مسابقة تضمنت مسابقات المضمار 100م عدوا للإعاقة الذهنية والسمعية للإناث من 12 إلى 15 سنة ومن 16 إلى 21 سنة و100م عدوا للذكور من 12 - 15 سنة ومن 16 - 21 سنة ذكورا للإعاقة الذهنية والسمعية و50م للإعاقة البصرية للذكور مفتوحا للفئة العمرية و800م عدوا للإعاقة السمعية والذهنية للذكور والإناث و50م عدوا للإعاقة الذهنية للذكور والإناث لعمر 6 - 11 سنة و50م عدوا للإعاقة الحركية بالكراسي المتحركة للفئة العمرية لغاية 14 سنة و4× 100م تتابعا للإعاقة الذهنية مفتوحا للذكور.

وفي مسابقة الميدان شملت الوثب من الثبات للإعاقة الذهنية للذكور والإنات لعمر 2 - 8 سنوات والوثب الطويل للإعاقة السمعية إناثا والإعاقة الذهنية ذكورا ودفع الجلة للإعاقة الذهنية والسمعية والبصرية إناثا وذكورا.

وقد أسفرت نتائج مسابقات البطولة على النحو التالي:

50م عدوا إعاقة ذهنية إناثا عمر 6 - 11 سنة.

جاءت في المركز الأول: زهرة بنت علي العويمرية من مركز الوفاء للمعوقين بالجبل الأخضر، وثانيا: ميمونة بنت صالح الشعيلية من مركز الوفاء ببهلا، وثالثا: ضنى بنت عبدالله العبيدانية من مركز الوفاء بنـزوى.

وفي فئة الذكور جاء أولا: الوليد بن خالد العامري من مدرسة سيح البركات، وثانيا: المهنى بن موسى السيابي من مدرسة الجيلة، وثالثا: باسل بن عامر البطراني من مدرسة موسى بن علي، و100م إعاقة ذهنية من 12 - 15 سنة ذكورا الأول: الفضل بن محمد المحروقي من مدرسة المورد، ثانيا: محمد بن ناصر الندابي من مدرسة سيح الراسيات.

ومن 16 - 21 سنة، جاء في المركز الأول: أسعد بن مسعود العامري من مركز الوفاء إزكي، وثانيا: أحمد بن راشد الدغاري من مركز الوفاء بالجبل الأخضر، وثالثا: عبد العزيز بن عبدالله العزيزي من مركز الوفاء بإزكي، ومن سن 16 - 21 سنة إناثا، جاءت في المركز الأول: نصيرة بنت يعقوب المياحية من مركز الوفاء بنزوى، وثانيا: أسماء بنت عبدالله المفرجية من مركز الوفاء ببهلا، وفي مسابقة 800م عدوا من سن 12- 15 سنة للإعاقة الذهنية ذكورا، الأول: أحمد بن حمود العويمري من مركز الوفاء بالجبل الأخضر، وثانيا: فراس بن سعد الحديدي من مدرسة موسى بن علي، ومن سن 16- 21 سنة أولا: أحمد بن خالد السعدي من مدرسة سيح الراسيات، وثانيا: صهيب بن صالح الإسماعيلي من مدرسة البشير بن المنذر، ومن سن 16 - 21 سنة إناثا، جاءت أولا: الزهراء بنت زايد الخاطرية من مركز الوفاء ببهلا، وثانيا: ثريا بنت محمد الشيبانية من مركز الوفاء ببهلا، وثالثا: سناء بنت سالم الجامودية من مركز الوفاء بنـزوى.

التتابع 4× 100م إعاقة ذهنية ذكورا مفتوحا، جاء في المركز الأول مركز الوفاء بنزوى، وثانيا: مركز الوفاء ببدبد، وثالثا: مدرسة نور الدين السالمي. ولفئة الإناث، جاء في المركز الأول مركز الوفاء بنزوى، وثانيا: مركز الوفاء ببهلا، وثالثا: مركز الوفاء بإزكي.

وفي مسابقة الوثب الطويل ذكورا سن 12 - 15 سنة إعاقة ذهنية، جاء أولا: أحمد بن حمود العويمري من مركز الوفاء بالجبل الأخضر والفضل بن محمد المحروقي الأول مكررا من مدرسة المورد.

وثانيا: إسماعيل بن إبراهيم الحبسي من مدرسة سيح الراسيات، وثالثا: محمد بن حمود التوبي من مدرسة الأزهر، ومن سن 16 - 21 سنة، جاء أولا: أحمد بن حميد من مدرسة جيفر بن الجلندى، وثانيا: إسماعيل الرحبي من مدرسة سيح الراسيات، وثالثا: عبد العزيز بن حماد من مدرسة جيفر بن الجلندى.

ومن سن 22 - 29 سنة، جاء أولا: عائد بن المر الهنائي من مركز الوفاء ببهلا، وثانيا: أسعد بن مسعود العامري من مركز الوفاء بإزكي، وثالثا: حذيفة بن يعقوب الرحبي من مركز الوفاء ببدبد، ومن سن 8 - 11 سنة إناثا، جاءت أولا: بسمة بنت الزبير السليمانية من مركز الوفاء بنزوى، وثانيا: شما بنت عبيد الجنيبية من مركز الوفاء بنزوى، ومن سن 12 - 15 سنة، جاءت أولا: ثريا بنت محمد الشيبانية من مركز الوفاء ببهلا وثانيا: بيان بنت علي الشيبانية من مدرسة المورد.

أما مسابقة دفع الجلة للإعاقة الذهنية ذكورا من سن 12 - 15 سنة جاء أولا: سليمان بن سالم الرواحي من مدرسة سيح الراسيات، وثانيا: أحمد بن سالم المنذري من مدرسة البشير بن المنذر، وثالثا: غيث بن منصور العامري من مدرسة موسى بن علي، ومن سن 16-21 سنة جاء الأول: عبدالله بن سعيد الصبحي من مدرسة نور الدين السالمي، وثانيا: عبد الرحمن بن مسعود الشكيلي من مدرسة البشير بن المنذر، وثالثا: عيسى بن سليمان السليمي من مدرسة سيح الراسيات، ومن سن 22 - 29 سنة، جاء أولا: سعيد بن ناصر العامري من مركز الوفاء بإزكي، وثانيا: يونس بن خلفان الداوي من مركز الوفاء ببدبد، وثالثا: مانع بن خليفة الهنائي من مركز الوفاء ببهلا، أما الإناث من سن 22 - 29 سنة، فجاءت أولا: حسينة بنت عبدالله الخضيرية من مركز الوفاء ببهلا، وثانيا: فاطمة بنت صالح الريامية من مركز الوفاء بأزكي، وثالثا: عفراء بنت سليمان الراشدية من مركز الوفاء بنزوى.

ومن سن 16 - 21 إعاقة سمعية، جاءت أولا: ملاذ بنت يعقوب المحروقية، وثانيا: ميساء بنت خميس الأغبرية، وثالثا: فاطمة بنت سالم الريامية وكلهن من مدرسة حفصة بنت عمر.

أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...