facebook twitter instagram youtube whatsapp
الرياضية

مباراتان اليوم في برنامج خليجي 24

28 نوفمبر 2019

يبحث المنتخبان الإماراتي والعراقي عن فوز ثان في المجموعة الأولى يقربهما من نصف النهائي عندما يلتقيان اليوم في استاد خليفة الدولي في الجولة الثانية من منافسات كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم «خليجي 24» في الدوحة.

وبدأ منتخبا الإمارات والعراق البطولة بشكل قوي، بعد فوز الأول على اليمن 3-صفر، والثاني على قطر المضيفة 2-1.

وأعطى انتصارا البداية المنتخبين جرعة معنويةً قويةً كانا في أمس الحاجة إليهما، حيث حققه «الأبيض» بعد خسارتين مخيبتين أمام تايلاند وفيتنام في التصفيات الآسيوية المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، و«أسود الرافدين» رغم النقص الحاد في صفوفهم.

ويعرف المنتخبان بعضهما جيدًا، حيث ستكون مباراة اليوم الخامسة بينهما تواليًا في البطولة، بعدما التقيا في آخر أربع نسخ، والتي عرفت تفوقًا إماراتيًا واضحًا عبر الفوز ثلاث مرات والتعادل مرة، كما تواجها أيضا في تصفيات مونديال 2018 وتبادلا الفوز.

وكانت مباراة اليمن من جانب واحد، هو الإماراتي، وسيكون الاختبار الأول للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك ورجاله أمام المنتخب العراقي الذي قدمت تشكيلته الشابة عرضا مميزًا أمام قطر بطلة آسيا وصاحبة الأرض والجمهور.

ولكن مارفيك الباحث عن تخفيف حدة الانتقادات التي طالته من الشارع الرياضي الإماراتي بعد خسارتين متتاليتين في التصفيات الآسيوية المزدوجة، أكد أن فوز العراق على قطر لا يشكل أي ضغط على فريقه.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تسعى قطر، بطلة آسيا، إلى الفوز على اليمن للإبقاء على آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي دور الأربعة خصوصًا بعد خسارتها في الجولة الأولى.

أعمدة
No Image
نوافذ: متحف البراءة
تأخرت في القراءة لـ ”أورهان باموق“ حتى وجدت نسخا من أعماله المترجمة إلى الإنجليزية بالصدفة، في مكتبة تقع في نهاية شارع الاستقلال بإسطنبول.استهللت رحلتي مع باموق بقراءة رواية ” متحف البراءة“، وقبل أن أختمها، زرت المتحف الذي كان يقع أسفل الزقاق المنحدر الذي تقع المكتبة التي اشتريت منها نسختي في...