facebook twitter instagram youtube whatsapp
1620755
1620755
الرياضية

لماذا العودة لدبي مرة أخرى.. الإجابة في مؤتمر صحفي لاتحاد الكرة اليوم ..؟

12 أبريل 2021

أسماء تعود لقائمة الأحمر في المعسكر المقبل -

كتب - ياسر المنا -

علم (عمان الرياضي) أن دائرة المنتخبات في اتحاد كرة القدم العماني ظلت لأكثر من أسبوع تبحث خيارات المعسكر الخارجي للمنتخب الوطني الأول وتم طرح ثلاث دول لتكون مقرا لبرنامج إعداد الأحمر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر لنهائيات أمم آسيا. وشكلت قيود السفر والإجراءات المتبعة في بعض الدول صعوبة كبيرة في السفر إليها وان تشهد قيام المعسكر الخارجي وتم ترجيح خيار دبي لإمكانية الحصول على استثناء من قضاء أسبوع في حجر صحي بشرط أن يخضع الجميع للفحص الطبي الدوري حتى يتم التعرف على أي حالة تعرضت للإصابة بفيروس كورونا. وكذلك ساهمت التجربة السابقة وسهولة تأمين ملاعب وإمكانية توفير تجارب في أن يصدر قرار العودة إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى.

وكانت هناك أمنيات بأن يقام المعسكر في منطقة مختلفة خاصة في الدول ذات الطقس المعتدل نسبيا، لأن درجة الحرارة ستكون عالية في دبي نسبة لدخول فصل الصيف حتى عند إقامة التدريبات ليلا في وقت متأخر نظرا لكون المعسكر سيكون خلال شهر رمضان المبارك. وسيتم الإعلان ظهر اليوم في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في مقر اتحاد كرة القدم في السيب عن كافة التفاصيل الخاصة ببرنامج للمعسكر الخارجي للمنتخب الوطني والأسباب التي دعت دائرة المنتخبات الوطنية باختيار دبي للمرة الثانية على التوالي لتكون مقرا للمعسكر.

ستشارك في المؤتمر الصحفي دائرة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة ومدرب المنتخب الوطني الكرواتي برانكو وتم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لحضور فعالية المؤتمر مع تطبيق كافة الإجراءات الصحية ضمن البروتوكول الطبي الذي ظل يحرص عليه اتحاد كرة القدم في كل فعالياته الإعلامية. ويأتي البحث عن معسكر خارجي في هذا التوقيت لصعوبة تنظيم تجمع داخلي في ظل سريان قرارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب الأخيرة التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع المشترك بين سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الوزارة للرياضة والشباب ورؤساء الاتحادات الرياضية والتي علقت كل نشاط رياضي محلي إلى سبتمبر المقبل والسماح فقط بالإعداد الخارجي للفرق التي تشارك في بطولات تؤهل لكأس العالم أو بطولة قارية بما في ذلك الأولمبياد العالمي.

وضع القرار مجلس اتحاد الكرة العماني أمام خيار وحيد وهو البحث لتوفير معسكر خارجي للأحمر، ومنذ ذلك الوقت شرعت دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة في مناقشة عدة خيارات لتوفير فرص إعداد مثالية للأحمر في هذه الفترة حتى لا يتأثر اللاعبون بتوقفهم عن المشاركة في المباريات بعد إلغاء الموسم الكروي.

وعقدت دائرة المنتخبات الوطنية جلسات مع الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني من أجل بحث توفير أفضل الظروف التي تدعم الأحمر في التحديات الكبيرة التي تنتظره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 في الصين. وبعد تأكيد إقامة معسكر دبي وإنجاز الترتيبات الإدارية المطلوبة بدأ المدرب الكرواتي برانكو في وضع برنامج الإعداد وسيعلن اليوم عن تفاصيل المعسكر وإمكانية خوض تجارب ودية في الفترة التي تستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك.

ويسعى مدرب المنتخب الوطني إلى الاستفادة من الفترة الحالية في تنفيذ برامج إعدادية جيدة وخوض تجارب قوية في المعسكر الخارجي حتى يغادر إلى الدوحة للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام بنظام التجميع وفريقه في حالة فنية وبدنية طيبة تمكنه من تقديم مستويات عالية وتحقيق النتائج الإيجابية.

الجدير بالذكر أن المنتخب لعب تجربتين فقط أمام الهند والأردن في المعسكر الذي أقيم بدبي في الشهر الماضي وتعادل سلبيا أمام الأردن وبهدف لكل أمام الهند، وخلال المؤتمر سيعلن برانكو عن قائمة جديدة للمعسكر مع بعض التعديلات على الأسماء التي شاركت في معسكر دبي وضمت : فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في مركز الحراسة، ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعلي النحار وفهمي دوربين وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي في الدفاع، بينما في الوسط كل من: عبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر، وياسين الشيادي، ويأتي مركز الهجوم بقيادة عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي، وحسب المؤشرات فإن هناك أسماء ستعود للقائمة بعدما حالت بعض الأسباب دون حضورها لمعسكر دبي السابق.

أعمدة
No Image
أماكن مهجورة
لا شك أن تجربة الهجر قاسية، لكن الشعور بها يبقى ذاتيًا، فيما تعد الأماكن المهجورة بمثابة أحد الأشياء التي يمكن أن تمثل تجربة شفاهية للدلالة على الهجر. أثار هذا الموضوع اهتمامي منذ سنوات، بدأتُ أنتبه لرصد الأماكن المهجورة في الأدب مع قراءة الرواية الأولى للكاتب الفلسطيني الموهوب محمود عمر والمعنونة...